ماذا تفعل إذا احتجزت في مصعد؟.. إلزم الهدوء وأطلب المعاونة

ماذا تفعل إذا احتجزت
ماذا تفعل إذا احتجزت في مصعد؟

ماذا تفعل إذا احتجزت في مصعد؟.. قد يحدث مالا تتوقع ابدا ويتعلق المصعد فى شركتك أو محل سكنك وانت محتجز بداخله، فما الذي يجب أن تفعله إذا علقت في المصعد؟.

ماذا تفعل إذا احتجزت في مصعد؟

ماذا تفعل إذا احتجزت في مصعد؟.. وفى حال التعلق في مصعد مُعطل أو انقطع عنه التيار الكهربائي، فقد يصاب الموجودين به بالذعر بسبب الخوف من الأماكن المغلقة أو يصبحون قلقين على حياتهم مخافة السقوط.

إرشادات يجب فعلها إذا علقت في مصعد

ومن اهم الارشادات التى يجب ان تفعلها إذا إذا علقت في المصعد ما يلي.

الهدوء اولا: يمكن أن يكون الوقوع في المصعد مزعجًا للأعصاب ولكن يجب التحلي بالهدوء، ابذل قصارى جهدك لتحافظ على هدوئك وحاول إبقاء الآخرين في المصعد هادئين.

رن زر الإنذار، اضغط على زر الإنذار في كابينة المصعد وانتظر حتى يقوم شخص ما بالرد عليك.

تحتوي بعض المصاعد على جرس إنذار، بينما يحتوي البعض الآخر على هاتف، بادر بالتصال سيرد عليك شخص مجهز للتعامل مع الموقف ويعطيك المزيد من التعليمات.

ماذا تفعل إذا احتجزت في مصعد؟

استخدم وسائل أخرى للتواصل إذا كان ذلك ممكنًا – إذا كان لديك أو لدى أي شخص آخر في المصعد هاتفًا خلويًا يتلقى إشارة، فقم بتنبيه طوارئ العقار لموقفك أو الطوارئ العامة.

تحرك إلى الجزء الخلفي من المصعد بعد أن تتصل بالانقاذ فعندما تحاول شركة المصاعد أو خدمات الطوارئ فتح الباب، فمن الأفضل أن تكون في اتجاه مؤخرة الكابينة.

أمور لا يجب ان تفعلها إذا علقت في مصعد

لا تقفز لأعلى ولأسفل، فعندما يتعطل المصعد، قد يعتقد البعض أن القفز لأعلى ولأسفل سيعطيه دفعة قوية للحركة مرة أخرى، وقد يؤثر ذلك على توازن كابينة المصعد ويجعل من الصعب إنقاذها.

لا تحاول فتح الأبواب، إذ إنه إذا بدأ المصعد في التحرك أثناء فتح الأبواب، يكون الناس عرضة للسقوط من المصعد ويواجهون خطرًا متزايدًا.

لا تحاول الخروج من تلقاء نفسك حتى لو كانت الأبواب مفتوحة قليلًا وكان هناك مكان لك للخروج من المصعد، انتظر موظفي الطوارئ حتى يتم فصل التيار تماما والتاكد من ثبات المصعد.