جوندوجان في حفل تقديمه لاعبًا لبرشلونة: جئت لمواصلة النجاح.. وجاهز لتعويض بوسكيتس

إلكاي جوندوجان
إلكاي جوندوجان

نظم نادي برشلونة الإسباني حفلًا لتقديم الألماني إلكاي جوندوجان، لاعبًا رسميًّا بالفريق الكتالوني بعد أن وقع عقود انتقاله رسميًا.

كان برشلونة أعلن قبل عدة أسابيع عن تعاقده مع جوندوجان، في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، عقب انتهاء عقده مع مانشستر سيتي بعد 7 سنوات قضاها مع النادي الإنجليزي.

وظهر جوندوجان في المدينة الرياضية "خوان جامبر"، اليوم الاثنين، برفقة رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، للتقديم الرسمي أمام وسائل الإعلام.

وقال جوندوجان خلال المؤتمر: "أشكر تشافي لأنه منذ التحدث معه للمرة الأولى شعر شعرت أن تلك هي الخطوة الصحيحة".

وتابع: "أحب التحديات ولهذا السبب أنا هنا رغم أنني في عمر معين ولكن لا يزال أمامي الكثير لأقدمه واعتقد أنني أستطيع تعزيز الفريق".

وواصل: "أنا وعائلتي كنا نشاهد برشلونة العقدين الأخيرين وهذا يمثل فخر لنا ومنذ أن كنت صغيرا كان حلمي اللعب في برشلونة وكنت قريبا في وقت سابق ولكن الأمر لم يتم".

وشدد: "طريقة أفكار تشافي قريبة من لعبنا في مانشستر سيتي وتحدث معي بوضوح شديد ورأيت جزء من شخصيتي في حديثه".

وكشف: "تحدثت معه ليفاندوفسكي عقب مباراة ألمانيا وبولندا ورأيت كيف لمعت عيناه عند الحديث عن النادي والمدينة، لم أكن بحاجة إلى الإقناع ولكنها كانت رسالة قوية منه".

وأضاف: "أخبرت جوارديولا بقراري عبر اتصال هاتفي وكان أول شخص أخبره وشكرته على ما قدمه للنادي خلال 7 سنوات، بيب أخذ الموضوع بحزن ولكن ربما كان سعيدا لأنني انضممت لنادي الطفولة الذي يحبه، هو لا يزال مشجع برشلونة ويشاهد مبارياته".

واستمر: "الفوز على ريال مدريد في وجود مبابي؟ اعتقد أن الفوز أمام ريال مدريد دائما ممتع كلاعب لبرشلونة في النهاية لا يهم من يلعب لريال مدريد ولا اهتم ولا يخصنا ما يحدث هناك دائما عندما تود الفوز تنظر إلى نفسك فقط".

وأردف: "تعويض غياب بوسكيتس؟ أنا جاهز للعب أي دور سواء دفاعي أو هجومي وسألعب أينما يريدني المدرب".

واختتم: "دوري أبطال أوروبا بطولة صعبة جدا إنه مثل السحر ولا يمكن وصفه والفوز به صعب جدا وأتحدث عن تجربة لأنه مع مانشستر سيتي على مدار سنوات كنا المفضلين للفوز ولم ننجح لأن الأمر صعب جدا وتفاصيل صغيرة تحدد المباراة وسأحاول مساعدة الفريق على ذلك".

ولعب النجم الألماني 304 مباريات مع مانشستر سيتي، أحرز خلالها 60 هدفًا وصنع 40 وتُوج بـ14 بطولة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1