تشيلسي يخطف موهبة برازيلية واعدة.. من هو أنجيلو جابرييل؟

أنجيلو جابرييل
أنجيلو جابرييل

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، ضم الجناح البرازيلي الشاب أنجليو جابرييل، قادمًا من فريق سانتوس البرازيلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي: "وُلد اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا في برازيليا، ووصل إلى ستامفورد بريدج بثروة من كرة القدم الكبيرة، خاض خلالها 129 مباراة مع فريق سانتوس الأول في جميع المسابقات".

وأضاف بيان تشيلسي: "أصبح أنجيلو جابرييل، الجناح الأيسر الذي تم استخدامه بانتظام من الجانب الأيمن من خط المواجهة لسانتوس، أصغر لاعب في تاريخ البطولة الوطنية البرازيلية عندما ظهر لأول مرة ضد فلومينينسي في ماراكانا، بعمر 15 عامًا و308 أيام فقط".

وتابع: "في أبريل 2021، سجل منتخب البرازيل تحت 20 عامًا أول هدف كبير له، وهو هدف قريب من لورنزو في كوبا ليبرتادوريس، وبذلك أصبح أصغر هداف في تلك المسابقة التاريخية. وسجل أربع مرات أخرى لسانتوس وقدم عشر تمريرات حاسمة".

ولم يعلن تشيلسي التفاصيل المالية لصفقة ضم أنجيلو جابرييل، لكن تقارير صحفية كشفت أنها كلفت خزائن النادي اللندني مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني.


من هو أنجيلو جابرييل؟


وُلد أنجيلو جابرييل في مدينة برازيليا يوم 21 ديسمبر 2004، ويبلغ من العمر 18 عاما، ويلعب في مركز الجناح الأيمن.

وانضم أنجيلو إلى قطاع الناشئين لنادي سانتوس في عام 2015 في سن 10 سنوات، وتدرَّج في الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول في أكتوبر 2020.

وبعد مشاركته ضد فلومينينسي في الدوري البرازيلي يوم 25 أكتوبر 2020، أصبح أنجيلو بعمر 15 عاما و10 أشهر و4 أيام ثاني أصغر لاعب لسانتوس بعد كوتينيو، متجاوزا الأسطورة بيليه بـ11 يوما.

كما بات أنجيلو بتلك المشاركة أصغر لاعب في تاريخ الدوري البرازيلي منذ انطلاق المسابقة عام 1959، وذلك بعمر 15 عامًا و308 أيام فقط.

وفي السادس من أبريل 2021، أصبح أنجيلو أصغر هداف في بطولة كوبا ليبرتادوريس (بعمر 16 عاما و3 أشهر و16 يومًا)، بعدما سجل الهدف الثالث في فوز سانتوس على سان لورينزو الأرجنتيني 3-1.

وخاض أنجيلو 129 مباراة مع الفريق الأول لسانتوس في جميع المسابقات، وسجل أربعة أهداف وقدَّم 10 تمريرات حاسمة.

وعلى المستوى الدولي، يلعب مهاجم تشيلسي الجديد مع منتخب البرازيل تحت 20 عاما، لكنه لم يسجل أي هدف حتى الآن.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1