أعلى المدربين أجرًا في العالم.. جوارديولا يتصدر ومركز مفاجئ لمدرب الاتفاق السعودي

جوارديولا وجيرارد
جوارديولا وجيرارد

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن قائمة أعلى المدربين أجرًا في العالم، والتي شهدت تواجد الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني لنادي الاتفاق السعودي، في المركز الثاني بالقائمة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأحد، عن أعلى 10 مدربين أجرًا في العالم، والتي تصدرها المدرب الإسباني بيب جوارديولا، والذي يتقاضى 23 مليون يورو سنويًا بصفته مديرًا فنيًا لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.


قائمة أعلى المدربين أجرًا في العالم


1- الإسباني بيب جوارديولا

يتقاضى المدرب الإسباني بيب جوارديولا، 23 مليون دولار في الموسم مع مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي حقق معه ثلاثية تاريخية هذا الموسم (الدوري الإنجليزي، الكأس، دوري أبطال أوروبا).


2- الإنجليزي ستيفن جيرارد

احتل المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، المركز الثاني في تصنيف المدربين الأعلى أجرًا بعد انتقاله إلى نادي الاتفاق السعودي، الذي سيدفع له 17.7 مليون يورو في الموسم.


3- الأرجنتيني دييجو سيميوني

جاء سيميوني الذي يستمر في تدريب أتلتيكو مدريد الإسباني للموسم الثاني عشر، في المرتبة الثالثة براتب يقدر بـ 15 مليون لكل موسم.


4- الألماني توماس توخيل

نجح توماس توخيل الذي وقع معه بايرن ميونخ الألماني في منتصف الموسم الماضي، في الفوز بالدوري الألماني في اللقاء الأخير، ويحصل على دخلًا قدره 12 مليون يورو سنويًا.


5- الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو

عاد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، إلى الدوري الإنجليزي مجددًا من بوابة تشيلسي بعد رحيله من توتنهام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يحصل على 11.5 مليون يورو في الموسم.


6- الألماني يورجن كلوب

وصل المدرب الألماني يورجن كلوب، إلى نادي ليفربول في أكتوبر 2015، وحقق نجاحات كبيرة للغاية خلال فترة تواجده، ويحصل على 10.7 مليون يورو سنويا.


7- الهولندي إريك تين هاج

تمكن المدرب الهولندي إريك تين هاج، من إعادة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى العودة للمنافسة على البطولات، ويأتي في المركز السابق براتب يقدر بحوالي 10.6 مليون يورو في الموسم.


8- الإيطالي ماسيميليانو أليجري

جاء المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، في المرتبة الثامنة، بحصوله على راتب 9 ملايين يورو سنويًا مع نادي يوفنتوس.


9- الإسباني لويس إنريكي

وقع المدرب الإسباني لويس إنريكي، مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين، وسيحصل على راتب سنوي يبلغ 8 ملايين يورو سنويًا.


10- البرتغالي جوزيه مورينيو

قاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، روما إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد عام من فوزه بالمؤتمر، ويحصل على 7 ملايين في السنة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1