هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري؟.. 5 نصائح للتعامل مع هذه المرحلة

هل يمكن تخطي مرحلة
هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري؟ وهي المرحلة التي يرتفع فيها سكر الدم بنسبة بسيطة عن المعدل الطبيعي له، ما ينذر بالإصابة بمرض السكري في المستقبل إذا لم يتم اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لوقف مقدمات السكري تحت استشارة الطبيب، وبالتالي فإن إجابة السؤال هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري؟ ستكون بكل تأكيد لا، وهو ما نوضح أسبابه لكم عبر متن نيوز.

 

هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري؟

لكل من يتساءل هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري؟ فقد أوضحت الدراسات الطبية أن مرحلة ما قبل السكري تستغرق حوالي 3 إلى 6 سنوات فقط ليتم الإصابة الفعلية بمرض السكر النوع الثاني، بينما أفادت أبحاث أخرى بأن الأمر قد يستغرق 10 سنوات، وهو ما يدل على وجود الوقت الكافي لمنع الإصابة بمرض السكر.

 

يؤكد الأطباء وفقا لتقرير منشور على موقع CDC أن الشفاء من مقدمات السكري قد يستغرق حوالي ثلاث سنوات، ويتطلب ذلك تغير نمط الحياة بشكل كلي، حيث خمسة أمور مهمة تتمثل في، تناول نظام غذائي صحي ومثالي، بالإضافة إلى شرب المزيد من الماء، والتخلص من 5 إلى 7% من وزن الجسم الزائد، والإقلاع عن التدخين، والاهم بالتزامن مع كل ذلك هو ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا على مدار 5 أيام في الأسبوع.

هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري؟

 

المعدل الطبيعي لـ تحليل السكر التراكمي

 

هل يمكن الشفاء من مقدمات السكري

تتزايد الأسئلة المتعلقة بمقدمات السكري، ومنها هل يمكن الشفاء من مقدمات السكري؟ وقد أوضحت الدراسات الطبية إمكانية الشفاء بالفعل من مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكر، شرط إتباع الأمور المذكورة في الأعلى، وفي حال ظهور أعراض مرض السكر في بدايته ويمكنكم الاطلاع عليها من هنـــــــــــــــا، ففي هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب المختص لوصف دواء الميتفورمين (Metformin) حيث قد يساعد في تأخير مرض السكري لدى الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري.

 

هل مقدمات السكري خطيرة

وعلى غرار سؤال هل يمكن تخطي مرحلة ما قبل السكري، يتساءل آخرون هل مقدمات السكري خطيرة؟ ويجيب عن هذا التساؤل تقرير منشور على موقع Mayo Clinic مؤكدا أن ظهور مقدمات السكري معناه أن الضرر طويل المدى الذي يحدثه داء السكري، خاصة على القلب والأوعية الدموية والكليتين، قد بدأ بالفعل، ولكن في حال التصدي لهذه المقدمات يمكن إعادة مستويات سكر الدم إلى مستواها الطبيعي دون خوف أو قلق.

 

فحوصات السكري للمرضى.. 7 تحاليل واختبارات لا غني عن إجرائها بانتظام

 

معدل السكر الطبيعي حسب العمر

وبالحديث عن مقدمات السكري، لا بد من التنويه بـ معدل السكر الطبيعي حسب العمر والذي يختلف في الأطفال عن المراهقين عن البالغين، كما إنه يختلف في حالة الصيام عن تناول الطعام، ونوضحه لكم كالتالي:

 

  • معدل السكر الطبيعي للأطفال دون سن 6 سنوات يتراوح ما بين 80 - 200 ملليغرام/ديسيلتر
  • تتراوح مستويات السكر للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 - 12 عامًا 80 - 180 ملليغرام/ديسيلتر على مدار اليوم.
  • معدل السكر الطبيعي في الدم لدى المراهقين يتراوح ما بين 70 - 150 ملليغرام/ديسيلتر على مدار اليوم.
  • تتراوح مستويات السكر لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا فما فوق 100 - 180 ملليغرام/ديسيلتر على مدار اليوم.