رسميًا.. الفيفا يُعلن إيقاف القيد لنادي النصر السعودي

النصر السعودي
النصر السعودي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، معاقبة نادي النصر السعودي، وإيقافه من قيد صفقاته الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "تم حرمان نادي النصر حاليًا من تسجيل لاعبين جدد بسبب الديون المعلقة".

واختتم: "سيتم رفع الحظر عن نادي النصر، فور تأكيد تسوية الديون من قبل الدائنين المعنيين".

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، أوضحت في تقرير لها، أن قرار الاتحاد الدولي جاء لعدم تنفيذ نادي النصر لقرار غرفة فض المنازعات الدولية، بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة شراء عقد المهاجم النيجيري أحمد موسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي النصر لم يسدد مبلغ مليوني ريال، قيمة شرط إضافي وضعته إدارة نادي ليستر، بواقع 820 ألف ريال حال مشاركة أحمد موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة، ومليون إذا فاز الفريق بالمركز الأول أو الثاني في مسابقة الدوري، بالإضافة إلى مستحقات مالية أخرى.

وتقرر منع نادي النصر من تسجيل اللاعبين الأجانب، عقب قرار محكمة التحكيم الدولية "كاس"، خلال شهر مارس الماضي، بتأييد قرار الاتحاد الدولي "فيفا"، كما بات ملزمًا بدفع 8 ملايين يورو، بالإضافة إلى غرامات التأخير، نظير إلغاء عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا، قبل حوالي عامين.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1