عقوبة صادمة.. إيقاف قيد النصر السعودي بقرار من الفيفا

متن نيوز

تلقى نادي النصر السعودي، صدمة قوية في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، بشأن قيد صفقاته الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن تلقي الاتحاد السعودي لكرة القدم، طلبًا من نظيره الدولي "فيفا"، بمنع نادي النصر من تسجيل أي لاعب محلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن قرار الاتحاد الدولي جاء لعدم تنفيذ نادي النصر لقرار غرفة فض المنازعات الدولية، بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة شراء عقد المهاجم النيجيري أحمد موسى.

خطاب الفيفا وفقًا لصحيفة الرياضية

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي النصر لم يسدد مبلغ مليوني ريال، قيمة شرط إضافي وضعته إدارة نادي ليستر، بواقع 820 ألف ريال حال مشاركة أحمد موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة، ومليون إذا فاز الفريق بالمركز الأول أو الثاني في مسابقة الدوري، بالإضافة إلى مبالغ متفرقة تمثل كل مواجهة إضافية يشارك فيها موسى في البطولات الأخرى.

ونوهت الصحيفة إلى أنه في حالة سداد النصر للمبلغ إلى ليستر سيتي، سيتم رفع العقوبة خلال الأسبوعين المقبلين.

وتقرر منع نادي النصر من تسجيل اللاعبين الأجانب، عقب قرار محكمة التحكيم الدولية "كاس"، خلال شهر مارس الماضي، بتأييد قرار الاتحاد الدولي "فيفا"، كما بات ملزمًا بدفع 8 ملايين يورو، بالإضافة إلى غرامات التأخير، نظير إلغاء عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا، قبل حوالي عامين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بلغ عدد الأندية الموقوفة مع النصر، 15 ناديًا في مسابقتي الدوري السعودي للمحترفين، ودوري يلو للدرجة الأولى، وفق قرارات صادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1