حفلة أرقام تاريخية.. إنجلترا تُمزِق شباك مقدونيا الشمالية بسباعية بتصفيات أمم أوروبا

إنجلترا
إنجلترا

اكتسح منتخب إنجلترا نظيره مقدونيا الشمالية، بسباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

تقدم هاري كين بالهدف الأول لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 28 بعدما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء حولها بالمرمى بتسديدة قوية.

وأضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 38 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وسجل ماركوس راشفورد الهدف الثالث في الدقيقة 45 بعد عدة تمريرات داخل منطقة الجزاء انتهت بتسديدة قوية بالمرمى.

وسجل بوكايو ساكا الهدف الثاني له والرابع لمنتخب إنجلترا من تسديدة مذهلة في الدقيقة 47.

وواصل بوكايو ساكا، تألقه أمام مقدونيا الشمالية وسجل "هاتريك" في الدقيقة 51.

وسجل كالفين فيليبس الهدف السادس بعدما استغل خطأ فادح من دفاع مقدونيا الشمالية ليسدد الكرة المرتدة من الدفاع في الدقيقة 64.

واختتم هاري كين، حفلة أهداف الأسود الثلاثة بتسجيل ثاني أهدافه في الدقيقة 73.


أرقام تاريخية


وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية لإحصائيات كرة القدم، فإن بوكايو ساكا، البالغ من العمر 21 عامًا و287 يومًا، هو أصغر لاعب وأول لاعب في أرسنال يسجل ثلاثية مع منتخب إنجلترا منذ ثيو والكوت (19 عامًا 178) ضد كرواتيا في سبتمبر 2008.

وأضافت الشبكة سجل هاري كين مرة واحدة على الأقل في 21 مباراة من آخر 22 مباراة تصفيات بطولة كبرى له مع إنجلترا (كأس العالم / يورو)، حيث سجل 31 هدفًا بشكل إجمالي في تلك المباريات.

وتابعت الشبكة بأن ماركوس راشفورد هو أول لاعب من مانشستر يونايتد يسجل لمنتخب إنجلترا في "أولد ترافورد"، منذ ديفيد بيكهام ضد السويد في نوفمبر 2001.

بهذه النتيجة واصل منتخب إنجلترا العلامة الكاملة في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات، وتسجيل 15 هدفًا وتلقي هدف واحد.

بينما تواجد منتخب مقدونيا الشمالية في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، جمعها من انتصار وحيد وهزيمتين وتسجيل 4 أهداف وتلقي 11.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1