رسميًا.. الزمالك يشكو الأهلي وكهربا ويطالب بإعادة السوبر المصري (مستند)

محمود كهربا
محمود كهربا

طالب نادي الزمالك بشكل رسمي إعادة مباراة كأس السوبر المصري، التي أقيمت بين الأهلي وبيراميدز، في الخامس من مايو بدولة الإمارات، وانتهت بفوز المارد الأحمر، بهدف نظيف.

وتقدم نادي الزمالك بشكوى إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ضد النادي الأهلي واتحاد الكرة ولجنة التظلمات باتحاد الكرة ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي.

وطلب نادي الزمالك في شكواه، معاقبة المشكو في حقهم مع إعادة مباراة كأس السوبر المصري، وأن يكون الزمالك طرفًا في اللقاء بسبب إشراك كهربا في اللقاء رغم إيقافه من قبل لجنة الانضباط 12 مباراة.

واستند الزمالك في شكواه وفقًا لما يراه لأحكام قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد إشراك محمود كهربا في السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات، رغم إيقاف اللاعب من قبل لجنة الانضباط.

يذكر أن نادي الزمالك اعتذر عن المشاركة في بطولة السوبر المصري نسخة موسم 2021 - 2022، وحل مكانه نادي بيراميدز لمواجهة الأهلي، وهي البطولة التي توج بها الفريق الأحمر.

وقامت إدارة الأهلي باللجوء إلى هيئة القضاء الإداري حول مدى قانونية لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم إلى جانب اختصام وزارة الرياضة لإيقاف قرار اتحاد الكرة بتعيين لجنة الانضباط، ما استدعى اتحاد الكرة لرفع الإيقاف عن كهربا لحين الفصل في القضية.

وشارك محمود كهربا في المباراة باعتبار تعليق العقوبة الموقعة ضده، لحين الفصل في شكوى الأهلي.