الأزمة تتفاقم.. الأهلي يخوض نهائي إفريقيا بـ "حارس واحد في القائمة"

حراس الأهلي
حراس الأهلي

وجه الإعلامي أحمد شوبير، صدمة لجماهير الأهلي المصري بشأن موقف الحارس الدولي محمد الشناوي، قائد الفريق الأول من المشاركة أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي المصري مع الوداد المغربي، في التاسعة مساء الأحد الموافق 4 يونيو المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه "مع شوبير" المذاع عبر "راديو أون": "محمد الشناوي عنده شد رخم ودمه تقيل، وهو مموت نفسه عشان يلحق مباراة الذهاب بنهائي إفريقيا أمام الوداد".

وتابع: "الجهاز الفني نفسه الحارس يشارك، ولكن من الناحية الطبية نسبة مشاركة الشناوي في نهائي إفريقيا 50%".

وأضاف: "بالنسبة لموقف علي لطفي، الحارس عنده شد في الخلفية، وهو درجات والشد لو خفيف هيغيب 10 أيام، لكن مش هيلحق مباراة الذهاب".

وأوضح شوبير في تصريحاته: "الحارس البديل حمزة علاء، يعاني من إصابة بالركبة، والأهلي بقى في موقف غريب بسبب حراسة المرمى قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمواجهة المرتقبة مع الوداد المغربي".

وقال الحارس السابق: "مصطفى شوبير هو المرشح ليكون حارس الأهلي الأساسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي، بعد إصابة محمد الشناوي وعلي لطفي".

وتابع قائد الأهلي السابق: "وأنا أشفق على مصطفى، بعدما وضعته الإصابات في هذا الموقف الصعب".

وشدد: "على الجماهير مساندة مصطفى شوبير، خاصة وأنه سيشارك في مباراتي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا قبل النهائي الإفريقي".

واختتم شوبير تصريحاته: "الحارس يحتاج للجانب المعنوي والجماهير تحبه، وأعتقد أنها ستوفر كل الدعم له في المباريات المقبلة".

 

إصابات حراس الأهلي

 

وأصيب محمد الشناوي بشد في عضلة السمانة، وغاب على إثرها في مباراة الإياب أمام الترجي، ثم لقاء إنبي بالدوري المصري.

وتعرض الحارس الثاني للأهلي علي لطفي، للإصابة خلال مباراة إنبي، الثلاثاء الماضي، وتم استبداله بعدما شعر بآلام في العضلة الخلفية.

ذكرت تقارير إعلامية مصرية، أن حمزة علاء حارس مرمى فريق الأهلي، والمنتخب الأولمبين تعرض لإصابة قوية قد تبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وبحسب التقارير المصرية، أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع إليها حمزة علاء، إصابته بقطع في غضروف الركبة.

وأشارت التقارير إلى أنه من المقرر أن يخضع الحارس الشاب إلى عملية جراحية خلال الفترة المقبلة، ومن ثم الخضوع لبرنامج تأهيلي.

يذكر أن مصطفى شوبير هو الحارس الوحيد الجاهز في قائمة الأهلي الإفريقية، بعد إصابة الثلاثي محمد الشناوي وعلي لطفي، وحمزة علاء قبل مواجهة الوداد.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1