بعد تنازل الأهلي عن دعواه ضد لجنة الانضباط.. ما مصير عقوبة كهربا؟

محمود كهربا
محمود كهربا

أعلن محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي المصري، عن موقف النادي من الدعوى المرفوعة بشأن تشكيل لجنة الانضباط.

وقال عثمان في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، اليوم الثلاثاء: "استجابة لما تم طرحه مؤخرًا بشأن ما هو قادم من تطوير خاص بالمنظومة الرياضية، وبناءً على ما جاء في الخطاب الوارد من الاتحاد المصري لكرة القدم".

وأضاف المستشار القانوني للأهلي: "والذي يؤكد فيه على التزامه بلائحة النظام الأساسي وقيامه بعرض تشكيل لجنة الانضباط على الجمعية العمومية القادمة للاتحاد، بوصفها صاحبة الحق في انتخاب اللجان المستقلة، لاتخاذ اللازم قانونًا".

وأكمل عثمان: "فقد قرر النادي ترك الخصومة في الطعن المقدم على إجراءات تشكيل لجنة الانضباط بعد تحقيق المطالب القانونية للنادي، والتأكيد على أن هذا الطعن كان يخص النواحي الإجرائية فقط، وليس القامات القضائية الكبيرة التي تضمها اللجنة ويكن لها النادي الأهلي كل التقدير والاحترام".

وشهدت الفترة الماضية أزمة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن عقوبة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي، قبل أن تقرر لجنة الاستئناف تعليق العقوبة بشأن إيقافه 12 مباراة وتغريمه ماديًا بمليون جنيه.

وكان الأهلي تقدم بطعن على قانونية إجراءات تشكيل لجنة الانضباط، وذلك بعد صدور قرارا منها بإيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق لما بدر منه خلال مباراة الزمالك في الدوري.

وتقدم الأهلي بدعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري ضد وزير الرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بصفتهما، بسبب الامتناع عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط.

وتم تأجيل دعوى النادي الأهلي ببطلان لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إلى 28 مايو الجاري.


ما مصير عقوبة كهربا؟


حسب لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، سيشارك كهربا بشكل طبيعي مع الأهلي لحين انعقاد لجنة التظلمات للبت في مصير عقوبة اللاعب الموقعة عليه من جانب لجنة الانضباط.

وفي تلك الحالة يحق للجنة الانضباط الاجتماع مجددا لإصدار قرارها بشأن الاستئناف على عقوبة إيقاف كهربا.

وبحسب تقارير إعلامية مصرية، إعلان الأهلي إيقاف الطعن والتنازل عن خصومة تشكيل لجنة الانضباط، لن يكون رسميا إلا حين يتقدم الأهلي بذلك رسميا.

ويجب أن يثبت الأهلي تنازله بشكل رسمي في محكمة القضاء الإداري بالجلسة المحدد لها يوم 28 مايو الجاري.

وبذلك لن يحق للجنة الانضباط الاجتماع لإصدار قرارها بشأن العقوبات الموقعة قبل يوم 28 مايو لتحديد موعد للجلسة.

وبالتالي لن يتم إيقاف كهربا حتى اجتماع لجنة الانضباط المقبل، وهو ما يعني مشاركته بصورة طبيعية أمام إنبي وطلائع الجيش يومي 23 و26 مايو الجاري، في الدوري المصري.

ويتوقف مصير مشاركة كهربا يوم 29 مايو الجاري أمام سيراميكا كليوباترا على موعد إعلان لجنة الانضباط قراراتها.