الشرطة الإسبانية توثق لحظات ضبط المتورطين بالعنصرية ضد فينيسيوس (فيديو)

متن نيوز

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 3 أشخاص في مدينة فالنسيا على صلة بتوجيه هتافات عنصرية ضد اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم نادي ريال مدريد، خلال مباراته أمام فالنسيا في استاد "الميستايا"، يوم الأحد الماضي.

كما أعلنت الشرطة الإسبانية أيضًا أنها احتجزت 4 أشخاص آخرين، على صلة بواقعة وضع دمية معلقة تحت جسر في يناير الماضي تمثل المهاجم البرازيلي.

ووضع بعض المشجعين دُمية ساخرة من فينيسيوس جونيور صباح يوم مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو، دمية مشنوقة بقميص فينيسيوس جونيور عند جسر أمام مقر تدريبات ريال مدريد، مع وضع لافتة كُتب عليها: "مدريد يكره الريال".

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، قالت الشرطة في بيان: "القبض على هؤلاء، جاء بسبب تعليقهم دمية بقميص فينيسيوس جونيور على جسر بالقرب من المدينة الرياضية لريال مدريد".

ويأتي هذا التحرك بعد الضجة التي حدثت، نظرًا للحادث العنصري الذي تعرَّض له البرازيلي من قبل مشجعي فالنسيا، خلال مواجهة الفريقين الأحد الماضي، ضمن الجولة الـ35 من الليغا.

وهتفت جماهير فالنسيا كثيرًا ضد فينيسيوس، ووصفته بالقرد، قبل تورطه في شجار مع لاعبي الفريق المنافس، ليُطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، بعد ضربه أحد لاعبي فالنسيا في الدقيقة الـ98.

وأكد نادي فالنسيا في بيان رسمي، أن الشرطة قامت بتحديد ثلاثة مشجعين قاموا بتصرفات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور خلال مباراة الفريق نهاية الأسبوع الماضي أمام ريال مدريد.

واتم البيان، ويتعاون النادي مع السلطات في التحقيقات من أجل القضاء على العنصرية داخل ملعب مستايا.