الاتحاد التركي يصدم المصري محمود تريزيجيه بشأن واقعة البصق عليه وهو ساجد

متن نيوز

رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد التركي لكرة القدم، توقيع أي عقوبة على ساميت أكايدين لاعب فريق فناربخشة، بشأن واقعة البصق التي تعرض لها الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه خلال مباراة الفريقين في الجولة قبل الماضية بالدوري الممتاز.

وقام اللاعب التركي بالبصق على الدولي المصري محمود تريزيجيه خلال سجوده على أرضية الملعب، عقب تسجيله هدف فريقه الوحيد من ركلة الجزاء.

وانتهت المباراة بفوز فناربخشة على طرابزون سبور، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل محمود حسن تريزيجيه هدف طرابزون الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وقال بيان لجنة الانضباط أنه وعلى الرغم من الإحالة إلى مجلسنا بخصوص الرياضي ساميت أكايدين، بسبب فعل البصق ضد رياضي الفريق المنافس؛ ونظرًا لعدم حدوث عناصر الانتهاك التأديبي المزعوم، لا يوجد مجال لتحديد العقوبة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من اعلان الاتحاد التركي إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط لتوقيع العقوبات اللازمة على لاعب فناربخشة بسبب تجاوزه اتجاه النجم المصري محمود تريزيجيه.


فناربخشة يرفض قرار الإحالة للانضباط

أصدر نادي فناربخشة بيانا رسميا رفض فيه قرار إحالة لاعبه للجنة الانضباط من الأساس قائلًا: "لن نقبل قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم الذي قرر إحالة لاعبنا ساميت أكايدين إلى لجنة الانضباط، من أجل توقيع عقوبة عليه بعد الأزمة الأخيرة، وتداول الفيديو بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا الحدث يعتبر تاريخيًا بالنسبة لكرة القدم التركية، ويعد فاضحًا، لأن اللجنة اتخذت القرار بناء على لقطات الكاميرات فقط".

وأضاف: "المباراة كانت وسط أجواء مثالية، وتقرير الحكم لم يشر إلى أي واقعة خارجة عن النص، لذلك نعتبر ذلك افتراء وإجراء الاتحاد التركي يوضح نواياه ضد فناربخشة، وندعوهم بالتدخل لحل الأزمة في أقرب وقت".

وأكد بيان الاتحاد التركي لكرة القدم أن إحالة اللاعب للجنة الانضباط يأتي وفقًا للمادة 41 بتاريخ 22 مايو 2023.


أول رد من محمود تريزيجيه


وتحدث الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور عن أزمة بصق لاعب فناربخشة عليه خلال سجوده بعد تسجيل هدف فريقه الوحيد في المباراة قبل الماضية في الدوري التركي.

وعن تصرف لاعب فناربخشة ساميت أكايدين أثناء سجوده قال تريزيجيه: "أنا آسف جدًا لما حدث. لم أر الحادث عندما وقع. في الواقع، أنا محظوظ، إنه أمر جيد. لم أشاهده. شعرت بالضيق عندما شاهدت الفيديو، لكنني لا أريد أن أقول الكثير".

وأدان نادي طرابزون سبور التركي في بيان رسمي، لاعب فناربخشة سامت أكايدين، بعد واقعة البصق على الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، بعدما كان يسجد احتفالًا بالهدف الذي سجله في الدقيقة 80 من المباراة.

ونشر طرابزون سبور صورة لمحمود تريزيجيه وهو يسجد بعدما سجل هدفا في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، في الوقت الذي يظهر فيه أكايدين وهو يبصق على المهاجم المصري.

وقال طرابزون سبور في البيان: "هذا عار، عار!، نحن ندين بشدة العمل اللاإنساني الذي قام به ساميت أكايدين تجاه لاعبنا محمود تريزيجيه في المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023".

وأضاف: "من المخزي والمقيت أن يبصق ساميت أكايدين على لاعبنا تريزيجيه وهو ساجد بعد الاحتفال بالهدف!".

وتابع البيان: "نتوقع من جميع الجهات المعنية في كرة القدم رد فعل ضد ساميت أكايدين، أولا نادي فناربخشة الرياضي والاتحاد التركي لكرة القدم للقيام بما هو ضروري".

واختتم: "ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف لإعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام ورفض هذه الاعتداءات والأعمال اللاإنسانية وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم، مع احترامي للرأي العام".