"الخارق" هالاند.. أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باختيار رابطة "البريمرليج"

هالاند
هالاند

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج" فوز النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، بجائزة لاعب الموسم فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشرت الصفحة الرسمية لرابطة "البريمرليج" على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حصول هالاند على جائزة أفضل لاعب فى الموسم الحالي".

وعادل هالاند الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف (تسجيل وصناعة) خلال موسم واحد بالدوري الإنجليزي، والذي كان يملكه تييري هنري رفقة أرسنال موسم 2002- 2003.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الجولة الماضية، للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 36 هدفا، ليصبح قريبا من الإعلان الرسمي كهداف للبريميرليج الموسم الحالي.

وفي موسمه الأول مع مانشستر سيتي، سجل النرويجي 36 هدفا خلال 35 مباراة في الدوري حتى الآن، وكسر رقمًا قياسيا استمر لمدة 29 عاما وأصبح أكثر لاعب يسجل أهدافًا في موسم واحد بتاريخ البطولة.

كما قدم هالاند 8 تمريرات حاسمة، وساعد مانشستر سيتي في التتويج بالدوري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، وأسهم مع السيتي في 44 هدفا بالبطولة.

وقبل أيام أعلن اتحاد كتاب كرة القدم في إنجلترا حصول هالاند على جائزة أفضل لاعب عن موسم 2022/2023.

وانضم هالاند من بروسيا دورتموند لمانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مقابل 60 مليون يورو بعقد حتى 2027.

وكان روبن دياز مدافع مانشستر سيتي قد حصل على جائزة أفضل لاعب باختيار رابطة المحترفين في موسمه الأول مع مانشستر سيتي أيضا، وحصد كيفين دي بروين عليها مرتين من قبل في موسم 2019\2020 و2021\2022، وهذا الموسم الرابع على التوالي الذي يحصل فيه لاعب من مانشستر سيتي على لاعب الموسم.

كما فاز فينسينت كومباني بالجائزة في 2011/2012.