بعد خصم 10 نقاط وتراجعه للسابع.. ما هي حظوظ يوفنتوس بالبطولات الأوروبية؟

فريق يوفنتوس
فريق يوفنتوس

قررت محكمة الاستئناف الفيدرالية الإيطالية فرض عقوبة على نادي يوفنتوس، حيث خصمت 10 نقاط من الفريق، وذلك على خلفية وجود مخالفات مالية في مدفوعات رواتب اللاعبين خلال جائحة كورونا.

وبذلك يصبح رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي 59 نقطة، بعد أن كان 69 نقطة، ليتراجع من المركز الثاني بجدول الترتيب إلى السابع.

وبالرغم من خصم 10 نقاط من يوفنتوس يملك فرصًا للمشاركة في النسخ المقبلة من البطولات القارية سواء دوري المؤتمر، أو الدوري الأوروبي أو حتى دوري أبطال أوروبا.

ويُشارك أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي مباشرة في دوري أبطال أوروبا، فيما يذهب صاحب المركز الخامس إلى الدوري الأوروبي، والسادس بدوري المؤتمر.


ما هي حظوظ يوفنتوس؟


- دوري المؤتمر

يفصل يوفنتوس عن فريق روما صاحب المركز السادس نقطة واحدة فقط، لذا يحتاج تعثر فريق العاصمة بمباراة واحدة سواء بتعادل أو هزيمة وأن يفوز هو بالمباراتين المتبقيتين له ليُشارك في دوري المؤتمر الأوروبي.

المباراتان المتبقيتان لروما

السبت 27 مايو: فيرونتينا vs روما - الأحد 4 يونيو: روما vs سبيزيا

المباراتان المتبقيتان ليوفنتوس

الأحد 28 مايو: يوفنتوس vs ميلان - الأحد 4 يونيو: أودينيزي vs يوفنتوس


- للدوري الأوروبي

يفصل يوفنتوس عن صاحب المركز الخامس أتالانتا نقطتين؛ وبالتالي يحتاج يوفنتوس لأن يُهزم أتالانتا مباراة واحدة ويفوز هو في المباراتين مع تعثر روما في مباراة ليُشارك في الدوري الأوروبي.

المباراتان المتبقيتان لأتالانتا

السبت 27 مايو: إنتر vs أتالانتا - الاحد 4 يونيو: أتالانتا vs مونزا


- لدوري أبطال أوروبا

يفصل يوفنتوس عن ميلان صاحب المركز الرابع 5 نقاط، لذا يحتاج لسقوط ميلان في المباراتين المتبقيتين له مع تعثر أتالانتا وروما في مباراة، ويفوز هو في المباراتين المتبقيتين له ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

المباراتان المتبقيتان لميلان

الأحد 28 مايو: يوفنتوس vs ميلان - الأحد 4 يونيو: ميلان vs هيلاس فيرونا