قائمة ملوك الأسيست.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول فوزًا عريضًا على مضيفه ليستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "كينج باور"، في ختام الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح النجم المصري محمد صلاح في صناعة الأهداف الثلاثة في المباراة، ليصل إلى الأسيست العاشر في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

سجل أهداف ليفربول كل من: كورتيس جونز "هدفين" في الدقيقتين 33 و36، وألكسندر أرنولد في الدقيقة 71.

وتوج الدولي المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول.

وحصد محمد صلاح على أصوات 56.1% من تصويت الجماهير وفقا للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، متفوقا على نظيره ترينت ألكسندر أرنولد الذي نال 22.8%.

أرقام تاريخية جديدة لـ محمد صلاح


أصبح محمد صلاح الأكثر مساهمة بالأهداف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول.

وكسر محمد صلاح أرقام صناعة الأهداف لـ5 لاعبين هم بول سكولز، إيدين هازارد، خوان ماتا ومسعود أوزيل وإيريك كانتونا.

- محمد صلاح هو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف وصناعتها هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (سجل 19 هداف وصنع 9 أهداف).

- محمد صلاح صنع أهدافا في الدوري الإنجليزي الممتاز (57) أكثر من إيريك كانتونا (56)، بول سكولز (55) وإيدين هازارد وخوان ماتا ومسعود أوزيل (54).

- لاعبان فقط سجلا 10+ أهداف وصنعا 10+ أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم: بوكايو ساكا لاعب أرسنال ومحمد صلاح لاعب ليفربول.

- 4 لاعبين فقط صنعوا "هاتريك" أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم هم: روبيرتو فيرمينو لاعب ليفربول، لياندرو تروسارد لاعب أرسنال، مايكل أوليز كريستال بالاس، ومحمد صلاح لاعب ليفربول.

 

قائمة ملوك الأسيست الأفارقة


وصل محمد صلاح إلى التمريرة الحاسمة رقم 57 ليصبح ثاني أفضل لاعب إفريقي يمرر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتخطى محمد صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، لاعب تشيلسي الإنجليزي سابقا، في عدد التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يملك 56 أسيست.

ويتصدر النجم الجزائري رياض محرز قائمة ملوك الأسيست في الدوري الإنجليزي من اللاعبين الأفارقة، بواقع 61 هدفا بفارق 4 عن محمد صلاح.