ميسي حاضرًا بقوة.. موكب مهيب واحتفالات صاخبة في برشلونة بعد الفوز بالليجا (صور)

متن نيوز

توج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني بعد فوزه العريض على جاره إسبانيول، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب استاد "كورنيلا إل برات"، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز رفع فريق برشلونة رصيده إلى 88 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل 4 مواجهات وخسارة 3 لقاءات، وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 13 هدف.

وبهذه النتيجة يتوج برشلونة رسميا بلقب بطل الدوري الإسباني للمرة 27 في تاريخه، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 88 نقطة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الوصيف مع تبقي 4 مباريات فقط.

وتوج برشلونة بلقب الدوري الإسباني السابع والعشرين في تاريخه، بفارق 8 ألقاب عن الأكثر تتويجا ريال مدريد (35 لقبا).

وأنهى برشلونة فترة انتظاره للفوز باللقب التي دامت لـ 4 سنوات، حيث كان تتويجه الأخير في 2018-2019.

وكان ريال مدريد قد فاز بلقبي 2019-2020 و2021-2022، بينما فاز أتلتيكو مدريد بلقب 2020-2021.


احتفالات برشلونة


بعد ساعات قليلة من التتويج بلقب الدوري الإسباني، احتفل لاعبو برشلونة مع الجماهير في شوارع المدينة، من خلال الظهور في حافلة مكشوفة، والسير في موكب مهيب.

طافت حافلة نادي برشلونة شوارع مدينة كتالونيا للاحتفال بلقب الدوري الاسباني، وانطلقت مسيرة الفريق بعد احتشاد الجماهير أمام مقر النادي وظلت تهتف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

وشمل الموكب حافلتين مكشوفتين لفريقي الرجال والسيدات، بعد تتويج الفريق النسائي أيضا باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

ويمتد الموكب الاحتفالي إلى 8 كيلومترات، بدءا من ملعب "كامب نو"، مرورا بالعديد من المحطات في الطريق، قبل الوصول في النهاية إلى النصب التذكاري "قوس النصر".

وكان المشهد المشترك في حضور الجماهير هو ارتداء الكثير منهم قميص الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرقم 10 قبل رحيله عن برشلونة في صيف 2021.