بعد إفساد احتفالات لاعبي برشلونة.. رابطة الدوري الإسباني تتوعد جماهير إسبانيول

متن نيوز

أدانت رابطة الدوري الإسباني، اقتحام جماهير إسبانيول لملعب المباراة عقب لقاء فريقها أمام برشلونة أمس في الدوري الإسباني.

وتوج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني بعد فوزه العريض على جاره إسبانيول، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب استاد "كورنيلا إل برات"، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

وخلال احتفالات لاعبي برشلونة بحصد لقب الدوري الإسباني، اقتحمت بعض الجماهير الملعب لمنع لاعبي البارسا من الاحتفال، لتتدخل عناصر الأمن والشرطة للسيطرة على الموقف.

وقالت رابطة الدوري الإسباني، في بيان رسمي، اليوم الإثنين: "بعد اقتحام الجماهير للملعب في لقاء إسبانيول وبرشلونة قمنا بتحليل كل اللقطات بالتعاون مع نادي إسبانيول".

وأضاف البيان: "سنحدد هوية كل من اقتحم الملعب لمنعه من دخول الملاعب مرة أخرى، وسيتم إبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن الحادث".

كما أعلن نادي إسبانيول رفضه في بيان رسمي لكل أعمال العنف، مشددا على تعاونه بشكل كامل مع قوات الأمن في كل ما يحتاجون إليه للكشف المتورطين في الاقتحام.

وبهذا الفوز رفع فريق برشلونة رصيده إلى 88 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل 4 مواجهات وخسارة 3 لقاءات، وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 13 هدف.

وبهذه النتيجة يتوج برشلونة رسميا بلقب بطل الدوري الإسباني للمرة 27 في تاريخه، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 88 نقطة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الوصيف مع تبقي 4 مباريات فقط.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 71 نقطة، يليه أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 69 نقطة.

وتوج برشلونة بلقب الدوري الإسباني السابع والعشرين في تاريخه، بفارق 8 ألقاب عن الأكثر تتويجا ريال مدريد (35 لقبا).

وأنهى برشلونة فترة انتظاره للفوز باللقب التي دامت لـ 4 سنوات، حيث كان تتويجه الأخير في 2018-2019.

وكان ريال مدريد قد فاز بلقبي 2019-2020 و2021-2022، بينما فاز أتلتيكو مدريد بلقب 2020-2021.