8 أندية سعودية تفشل في الحصول على الرخصة الآسيوية.. ومفاجأة سعيدة للنصر

متن نيوز

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن أسماء الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2022-2023.

وكشفت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن منح 8 فرق الرخصة المحلية والآسيوية، بينما أخفقت 8 فرق أخرى في ذلك.

ونشر الحساب الرسمي لرابطة الدوري السعودي، أن لجنة تراخيص الأندية برئاسة عبد العزيز الحميدي، وافق بالإجماع على منح الرخصة الآسوية لأندية: "الهلال، الاتحاد، النصر، الفيحاء، الفتح، أبها، العدالة، الباطن" وذلك لاستيفائهم المعايير الإلزامية.

بينما قررت اللجنة عدم منح أندية: "الشباب، التعاون، الطائي، ضمك، الاتفاق، الرائد، الوحدة، الخليج" الرخصة الآسيوية والمحلية للموسم الرياضي 2022-2023، وذلك لعدم استيفائهم عددا من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

وأكدت الرابطة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة الاستئناف وتراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمتحترفين في مدة أقصاها 20 مايو 2023.

والمعايير الإلزامية المطلوبة هي (الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبحسب تقارير إعلامية سعودية، يشارك بذلك فريق النصر في دوري أبطال آسيا النسخة المقبلة، بدلا من الشباب، لعدم حصوله على الرخصى الآسيوية.