تتويج تاريخي مع برشلونة.. 8 دقائق فقط تمنح أوباميانج أول لقب دوري في مسيرته

أوباميانج
أوباميانج

توج النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم تشيلسي الإنجليزي الحالي، بأول بطولة دوري في مسيرته التي امتدت إلى 15 عامًا.

ومنح نادي برشلونة الإسباني، اللقب الفريد إلى لاعبه السابق بيير إيميريك أوباميانج، ليصبح أول لقب دوري يفوز به في مسيرته.

وتوج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني للمرة رقم 27 في تاريخه، عقب الفوز مساء أمس الأحد، على إسبانيول، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وضمن برشلونة التتويج رسميا بلقب بطل الدوري الإسباني، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 88 نقطة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الوصيف مع تبقي 4 مباريات فقط.

وبعد ساعات من التتويج بشكل رسمي، صمَّم نادي برشلونة قمصانا خاصة للاحتفال باللقب، ارتداها اللاعبون خلال الموكب الذي جاب شوارع المدينة للاحتفال مع الجماهير.


8 دقائق فقط تمنح لقب الدوري


أدرج برشلونة على قمصان الاحتفال بالتتويج أسماء 31 لاعبا ممن شاركوا في الفوز بالدوري، وكان من ضمنهم بيير إيميريك أوباميانج مهاجم تشيلسي الإنجليزي الحالي.

ويعود سبب تتويج أوباميانج باللقب إلى مشاركته لمدة 8 دقائق فقط كبديل، في مباراة برشلونة أمام رايو فاليكانو بالجولة الأولى من الدوري الإسباني، يوم 13 أغسطس الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وجلس صاحب الـ33 عاما على مقاعد البدلاء في مباراتي الجولتين الثانية والثالثة أمام ريال سوسييداد وبلد الوليد، ثم رحل إلى تشيلسي.

وانتقل أوباميانج من برشلونة إلى تشيلسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 12 مليون يورو، وتحديدا مطلع سبتمبر من العام الماضي.

ورحل أوباميانج عن برشلونة بعد 7 أشهر فقط قضاها مع النادي الكتالوني، بعد الانتقال إليه في صفقة انتقال حر قادمًا من أرسنال، في يناير 2022.


لقب الدوري الأول في تاريخه


توج أوباميانج بأول لقب دوري في مسيرته، إذ لم يسبق له حصد الدوري الإيطالي مع ميلان الذي بدأ معه مسيرته في 2008، أو الفرنسي مع سانت إيتيان، أو الإنجليزي مع أرسنال، أو الألماني مع بروسيا دورتموند.

ويعيش أوباميانج حاليًا واحدة من أسوأ فترات مسيرته في الملاعب، حيث لا يشارك كثيرا مع تشيلسي، وظهر في 21 مباراة معظمها كبديل، بواقع 960 دقيقة لعب فقط، سجل خلالها 3 أهداف، هدفين في دوري الأبطال وهدف في الدوري الإنجليزي.