تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مباراة السوبر المصري.. الكفة تميل للأحمر

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يواجه فريق بيراميدز نظيره الأهلي، في مباراة كأس السوبر المصري، مساء غد الجمعة، على ملعب محمد بن زايد، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويشارك بيراميدز في كأس السوبر المصري بصفته وصيف الدوري بدلًا من نادي الزمالك البطل، بعدما تمسك الأخير بالاعتذار عن المشاركة في المباراة.

ويشارك فريق بيراميدز في مباراة كأس السوبر المصري، لأول مرة في تاريخه، حيث لم يفوز بأي بطولة محلية حتى الآن، مكتفيًا بخسارة نهائي كأس مصر مرتين، وحل وصيف الدوري العام الماضي.

ودائمًا ما تتسم لقاءات الأهلي وبيراميدز بالإثارة والندية، حيث يضم الفريق بين صفوفه العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات، والذين سبق لهم اللعب مع الأهلي والزمالك.

 

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز


التقى الأهلي مع فريق بيراميدز تحت مسماه القديم "الأسيوطي" في 5 مباريات، حقق المارد الأحمر الفوز في 3 لقاءات، مقابل هزيمة وتعادل.

وواجه الأهلي فريق بيراميدز بعد أن تغير اسمه في 12 مباراة، حقق الأحمر الفوز في 5 لقاءات، مقابل 4 هزائم، و3 تعادلات.

وسجل الأهلي 22 هدفًا في شباك بيراميدز، بينما استقبلت شباكه 12 هدف.

وبشكل عام، تعد مباراة السوبر المصري المواجهة رقم 18 للفريقين، وفي مجموع 17 مباراة سابقة، فاز الأهلي في 8 مواجهات، وتلقى 5 هزائم، وحكم التعادل 4 لقاءات.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في نهائي كأس مصر الشهر الماضي، وفاز الأهلي على بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

وحقق الأهلي لقب كأس السوبر المصري 12 مرة من أصل 19 نسخة للمسابقة منذ انطلاقها عام 2001، فيما لم يحصد بيراميدز أي لقب في تاريخه.

وحصد الزمالك السوبر المصري 4 مرات، كما توج بلقب وحيد كل من: المقاولون العرب، حرس الحدود، طلائع الجيش.