بهدف محمد صلاح.. ليفربول يقتنص فوزًا صعبًا من فولهام بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول فوزًا صعبًا على ضيفه فولهام، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "أنفيلد"، ضمن مؤجلات الجولة 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 39 من ركلة جزاء، تحصل عليها داروين نونيز.

بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 59 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع لكن للشياطين الحُمر مباراتين أقل.

وجمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل 8 مواجهات وخسارة 9 لقاءات، وتسجيل 66 هدفا وتلقي 42 هدف.

وفي المقابل، تجمد رصيد فولهام عند 45 نقطة في المركز العاشر، جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل 6 لقاءات وخسارة 14 مواجهة، وتسجيل 45 هدفا وتلقي مثلهم.

 

رقم تاريخي لـ محمد صلاح


بهدفه في شباك فولهام، سجل محمد صلاح 8 أهداف في 8 مباريات متتالية على ملعب "أنفيلد" ليصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول الذي يحقق هذا الرقم مع النادي.

أصبح محمد صلاح أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلا للأهداف في عدد مباريات متتالي على ملعب "أنفيلد" بواقع 8 لقاءات، معادلا رقم الأوروجوياني لويس سواريز، نجم الفريق الإنجليزي الأسبق.

وكان لويس سواريز نجح في تحقيق هذا الرقم خلال 8 مباريات متتالية خلال الفترة من أبريل 2013 حتى يناير 2014، برصيد 8 أهداف.

وعلى الرغم من معادلة محمد صلاح لهذا الرقم، فإنه يتفوق من الناحية التهديفية، حيث سجل 9 أهداف في 8 مباريات على التوالي.

وبات محمد صلاح ثالث لاعب يسهم في 25 هدفا أو أكثر بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، بتسجيل 18 هدفا وصناعة 7 أهداف.

ويأتي في المركز الثاني هاري كين هداف توتنهام بـ28 هدفا، فيما يتصدر النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي القائمة بالإسهام في 41 هدفا.