رسميًا.. موسيماني يقود الأهلي للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين

متن نيوز

نجح فريق أهلي جدة، بقيادة مديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه على فريق هجر، بهدفين مقابل هدف، مساء الأربعاء، وذلك قبل 4 جولات من نهاية دوري الدرجة الأولى.

وحقق فريق الأهلي الفوز على مضيفه فريق هجر، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 30 من دوري الدرجة الأولى ليعود إلى الدوري السعودي.

تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 45 عن طريق حسن هاشم العلي.

وتعادل فرق الهجر عن طريق جان مارك ماكوسو.

وخطف الجزائري رياض بودبوز هدف الفوز والتأهل لصالح الأهلي في الدقيقة 97 من ركلة جزاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 65 نقطة في صدارة دوري الدرجة الأولى السعودي، متفوقا بفارق 15 نقطة، عن فريق الفيصلي صاحب المركز الخامس، مع تبقي 4 جولات على نهاية الدوري، مع وجود 12 نقطة فارق عن أقرب منافسيه.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن عن زيادة عدد فرق الدوري السعودي بالموسم المقبل 2023 - 2024، وبالتالي ستصعد 4 أندية من دوري الدرجة الأولى، مع هبوط فريقين من الدري السعودي للمحترفين.

ويتصدر أهلي جدة دوري الدرجة الأولى بعد مرور 30 جولة، بـ 65 نقطة ويليه فريق الأخدود بالمركز الثاني برصيد 62 نقطة، بينما يحتل الرياض المركز الثالث برصيد 56، وحل الحزم رابعًا بـ 55 نقطة.

وكان الهبوط الذي حدث بنهاية الموسم الماضي هو الأول في تاريخ الأهلي للدرجة الأولى.

ويعد الأهلي خامس أكثر المتوجين بالدوري السعودي في تاريخه بواقع ثلاثة ألقاب بعد الهلال (18 بطولة) والنصر (9 ألقاب) والاتحاد (8 ألقاب) والشباب (6 ألقاب).

وكان الأهلي توج باللقب آخر مرة في موسم 2015-2016.