ريال مدريد يقترب من حسم الصفقة الكبرى.. بيلينجهام على أبواب قلعة الملكي

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

اقترب نادي ريال مدريد الإسباني، من الفوز بصفقة من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية أن مسؤولو نادي ريال مدريد، توصلوا إلى اتفاق مع نظرائهم في بروسيا دورتموند الألماني، للحصول على خدمات اللاعب الإنجليزي الواعد جود بيلينجهام.

ودخل النجم الإنجليزي الشاب البالغ 20 عامًا، في اهتمامات العديد من الأندية الكبرى، للحصول على خدماته الصيف المقبل، على رأسها ريال مدريد الإسباني، وأندية إنجلترا: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، اقترب ريال مدريد من ضم جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند بعد أشهر طويلة من المفاوضات، بعد انسحاب الثنائي الإنجليزي ليفربول ومانشستر سيتي من الصفقة.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن بيلينجهام عبَر عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، خلال الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولو نادي ريال مدريد، سيتوجهون إلي ألمانيا، من أجل حسم الصفقة بشكل رسمي مع إدارة بروسيا دورتموند والاتفاق على كافة الأمور الخاصة بها.

وأشارت إلى أن عقد جود بيلينجهام مع ريال مدريد مدته 6 سنوات حتي يونيو 2029، بمقابل مادي يتراوح ما بين 100 إلي 120 مليون يورو.

وانضم بيلينجهام (19 عامًا) إلى دورتموند قادمًا من بيرمنجهام سيتي الإنجليزي في صيف 2020 مقابل 25 مليون يورو، وينتهي عقده مع القلعة الصفراء في يونيو 2026.

وشارك بيلينجهام في 39 مباراة مع بروسيا دورتموند خلال الموسم الحالي، سجل فيها 11 هدفا وصنع 7 آخرين.

وخاض بيلينجهام خلال 3 مواسم 130 مباراة مع أسود الفستفاليا، سجل خلالها 21 هدفا وصنع 25 هدف.

ويمتلك بيلينجهام 24 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، وشارك أساسيًا في كل مباريات الأسود الثلاثة بكأس العالم 2022، وسجل هدفا وصنع آخر خلالها.

وسيكون بيلينجهام أول لاعب إنجليزي يمثّل ريال مدريد الإسباني، منذ ديفيد بيكهام الذي رحل في 2007.