الكاف يُعلن حكام مباراتي الأهلي والترجي في نصف نهائي أبطال إفريقيا

الحكم الكيني بيتر
الحكم الكيني بيتر واويرو

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، طاقم تحكيم مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي المصري ضيفًا ثقيلًا على الترجي التونسي، يوم الجمعة 12 مايو الجاري، على الملعب الأولمبي برادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد "كاف" أن مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، بين الأهلي والترجي، ستقام على ملعب "رادس" في تونس، بعد تردد أنباء حول إمكانية نقلها خارج البلاد، بسبب شغب الجماهير.

وأسند "كاف" مهمة إدارة مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، للكيني بيتر واويرو كاماكو، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو مساعدًا أول، والكيني جيلبرت شيرويوت مساعد ثان، والصومالي عمر عبد القادر حكمًا رابعا.

وتم إسناد مهمة حكم الفيديو إلى الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

وسبق أن أدار بيتر واويرو مباراة وحيدة للأهلي كانت في النسخة الحالية، وانتصر فيها المارد الأحمر برباعية نظيفة على القطن الكاميروني في دور المجموعات.


حكم الإياب


بينما يدير الموريتاني بيدا دحاني مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي، يوم 19 مايو، ويعاونه مواطنه حمدين ديبا والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والغاني دانييل لاريا حكما للفار ويساعده المغربي سمير جزاز.

وأدار بيده مباراة واحدة سابقة للأهلي، شهدت خسارته أمام الهلال السوداني في دور المجموعات للموسم الحالي، بهدف نظيف.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما حقق الفوز على الرجاء المغربي، في دور ربع النهائي، بهدفين نظيفين، وتعادل في لقاء الإياب.

بينما وصل الترجي التونسي إلى نفس الدور، بعدما تخطى عقبة شبيبة القبائل الجزائري في الدور ربع النهائي، بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى الجانب الآخر، يواجه الوداد المغربي حامل اللقب، نظيره صن دوانز الجنوب إفريقي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.