عقوبات قاسية تنتظر الترجي بسبب شغب الجماهير.. لمصلحة الأهلي

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

كشفت تقارير صحفية تونسية، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن العقوبات المنتظرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على الترجي التونسي بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام شبيبة القبائل الجزائري.

وشهدت مباراة الترجي وشبيبة القبائل الجزائري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس، مساء أمس الأحد، أحداثًا مؤسفة من قبل الجماهير التونسية.

وشهدت المباراة أحداث شغب من جماهير الترجي، والتي دخلت في اشتباكات عنيفة، مع قوات الأمن، ما دفعها لإطلاق القنابل المسيلة للدموع، من أجل السيطرة على شغب الجماهير، وهو الأمر الذي تسبب في تأجيل انطلاق الشوط الثاني لأكثر من 35 دقيقة.

وقالت صحيفة "الرياضية" التونسية، إنه من المتوقع حرمان الترجي من جماهيره لمدة 4 مباريات، مع غرامة مالية كبيرة قد تفوق 100 ألف دولار.

وأضاف التقرير، أن الترجي منافس الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مهدد بنقل مباراة خارج ملعبه، بعد خروج جماهيره عن النص خلال مباراة ربع النهائي أمس.

وتسببت جماهير الترجي في تأخر انطلاق الشوط الثاني من مباراة شبيبة القبائل، بعدما أشعلت الشماريخ وألقت المواد الحارقة على أرضية الملعب، لتتسبب في إيقاف اللقاء، وإشعال إحدى بوابات الاستاد.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أحد يومي 12 أو 13 مايو المقبل، في مدينة رادس.

فيما تلعب مباراة الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أحد يومي 19 أو 20 من الشهر نفسه في القاهرة.