الأهلي إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا بتعادل ثمين مع الرجاء المغربي

الأهلي ضد الرجاء
الأهلي ضد الرجاء

تأهل النادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب نادي الرجاء المغربي، وذلك بعد التعادل الثمين بين الفريقين.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الرجاء المغربي أمام الأهلي المصري، التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب مركب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي فوزًا غاليًا على الرجاء بهدفين نظيفين، في مباراة الذهاب على استاد القاهرة الدولي، سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

وبتلك النتيجة يتأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب الرجاء المغربي، بالفوز بمجموعة اللقاءين بنتيجة 2-0.

وشهدت المباراة سيطرة نسبية من جانب فريق الرجاء على وسط الملعب، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، باستثناء عدد من الأخطاء في محيط منطقة جزاء الأهلي.

وشهد الشوط الأول إهدار فريق الرجاء المغربي ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، من عمر الشوط الأول والتي اصطدمت بالعارضة.

وأهدر مهاجم الرجاء حمزة خابا فرصة هدف محقق في الدقيقة 75 بعد عرضية أرضية، وصلت له أمام المرمى وأضاعها بغرابة شديدة.

وفي المقابل، لعب الأهلي المباراة في توازن دفاعي للحفاظ على نتيجة مباراة الذهاب، التي تؤهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبذلك ينتظر الأهلي في مواجهة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

ويبحث الأهلي "نادي القرن في إفريقيا" عن تعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب رقم 11 في دوري أبطال إفريقيا، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.