بديلًا لـ"المعتذر".. بيراميدز يواجه الأهلي في كأس السوبر المصري

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

وافق نادي بيراميدز على المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي، وذلك بعد اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة.

وأعلن نادي الزمالك، رسميًا، الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المصري أمام غريمه التقليدي الأهلي.

وكان من المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في السابعة مساء الجمعة المقبل، على استاد "محمد بن زايد"، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وكشف الإعلامي المصري مهيب عبد الهادي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر" عن موافقة نادي بيراميدز على مواجهة الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري.

وكتب مهيب: "بيراميدز في مواجهة الأهلي في السوبر المصري في أبوظبي رسميا".

وأفادت تقارير صحفية مصرية، أن نادي بيراميدز وافق على المشاركة في كأس السوبر المصري، بعد التواصل مع مجلس أبو ظبي الرياضي، من جانب ملاك النادي، وتم التواصل مع اتحاد الكرة، لتحديد موعد السفر إلى الإمارات.

وأشارت التقارير أن نادي بيراميدز تواصل مع الشركة الراعية ومجلس أبو ظبي الرياضي، وحصل على تأكيدات بأن مشاركة الفريق في كأس السوبر المصري.

 

بيراميدز الأحق


وبعد انسحاب الزمالك عن عدم المشاركة في السوبر المصري، بات نادي بيراميدز هو الأحق رسميًا ليكون بديلًا عن الفريق الأبيض، حسب لائحة اتحاد الكرة لتنظيم كأس السوبر المصري، والتي نصت على الآتي:

تقام بطولة كأس السوبر المصري بين الفريق بطل الدوري المصري والفريق بطل كأس مصر، وفي حالة فوز نفس الفريق ببطولتي الدوري والكأس عن الموسم ذاته، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكأس.

وفي حالة اعتذار وصيف الكأس عن خوض المباراة لأي سبب من الأسباب، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكأس والعكس، ثم بالترتيب في حالة الاعتذار.

وفي هذه الحالة، من المفترض أن يحل نادي بيراميدز مكان الزمالك، كون فريق بيراميدز هو وصيف دوري الموسم الماضي، ووفقا للائحة يكون بديل عن بطل المسابقة بعد اعتذر الأخير عن عدم المشاركة في البطولة.

وتوّج النادي الأهلي ببطولة السوبر المصري 12 مرة من قبل، حيث كانت أول تتويج للفريق باللقب في نسخة البطولة عام  2003، وكانت الأخيرة عام 2022 بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية.