انسحاب الزمالك من السوبر المصري.. العقوبات المنتظرة حسب اللوائح

متن نيوز

أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول، الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المصري، عقب قرار لجنة التظلمات بتأجيل نظر طعن محمود عبد المنعم كهربا والنادي الأهلي إلى حين الفصل في الدعوى، المقرر انعقادها يوم 14 في القضاء الإداري.

ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في السابعة مساء الجمعة المقبل، على استاد "محمد بن زايد"، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وجاء ذلك، عقب قرار لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل نظر طعن محمود عبدالمنعم كهربا والنادي الأهلي إلى حين الفصل في الدعوى، المقرر انعقادها يوم 14 في القضاء الإداري.

الأمر الذي يسمح لمحمود عبد المنعم كهربا المشاركة في مباراة السوبر مع الأهلي ضد الزمالك بشكل سليم، ليشغل الغضب داخل القلعة البيضاء.

ولم يرسل مسؤولو الزمالك خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة بشأن الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس السوبر المصري، وهو ما ينتظره مسؤولو الاتحاد لإخطار الفريق البديل، المقرر مشاركته في المباراة المرتقبة أمام الأهلي.

وبحسب تقارير صحفية محلية، أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا إلى نادي الزمالك، لتحديد موقفه من المشاركة في مباراة كأس السوبر أمام النادي الأهلي.

وأفادت التقارير أن المهلة التي حددها اتحاد الكرة أمام نادي الزمالك بشأن الرد النهائي والاعتذار الرسمي عن المباراة، تنتهي مساء اليوم الثلاثاء، من ثم يخطر النادي البديل للمشاركة في السوبر المصري.

وأشارت التقارير إلى أن اتحاد الكرة لم يتلقى أي خطاب من نادي الزمالك يفيد بالانسحاب الرسمي من مباراة كأس السوبر أمام الأهلي.

 

عقوبات تنتظر الزمالك


وفقًا للائحة المسابقات الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم، فإن العقوبة التي تنتظر الزمالك، بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر، ستكون الحرمان لعام من المشاركة في كأس السوبر، بجانب تغريمه مبلغ 500 ألف جنيه.

بينما في حال الانسحاب من كأس السوبر، يتم عقاب النادي بحرمان لمدة عامين وغرامة مليون جنيه.