أزمة السوبر المصري.. من يواجه الأهلي بعد اعتذار الزمالك؟

فريق الأهلي
فريق الأهلي

أعلن نادي الزمالك، رسميًا، الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المصري أمام غريمه التقليدي الأهلي.

وكان من المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في السابعة مساء الجمعة المقبل، على استاد "محمد بن زايد"، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وأعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول، مساء أمس، الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المصري، عقب قرار لجنة التظلمات بتأجيل نظر طعن محمود عبد المنعم كهربا والنادي الأهلي إلى حين الفصل في الدعوى، المقرر انعقادها يوم 14 في القضاء الإداري.

ومنح الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، نادي الزمالك مهلة أخيرة لمدة 60 دقيقة، لتحديد موقفهم رسميًا، من خوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي.

وقال نادي الزمالك في بيان رسمي، منذ قليل، إنه يرفض لغة الخطاب المُرسل من جانب اتحاد الكرة شكلا وموضوعا، مشددا على أنها تصلح إنذار بالحرب ولا يليق بأن تصدر من اتحاد لناد عريق أقدم من اتحاد الكرة نفسه وأكبر بأعضاء جمعيته.

وحول منح الزمالك مهلة 60 دقيقة للرد قال البيان: "الأمر مضحك يدعوا للبكاء، فالذي يتخذ القرار وسلطة الرد على خطابكم هو مجلس الإدارة الذي تفترضون أنه يجب جمعهم جميعا في خلال 60 دقيقة وكأنهم عاطلون لا عمل لهم".

وتابع: "نادي الزمالك أعلن قراره أمس على لسان رئيسه وهو اعتذاره عن عدم المشاركة في المباراة، ولكن الاعتذار له علاقة باحترام القوانين واللوائح وإرساء العدالة".


من يواجه الأهلي في السوبر المصري؟


تنص لائحة اتحاد الكرة لتنظيم كأس السوبر المصري على الآتي:

تقام بطولة كأس السوبر المصري بين الفريق بطل الدوري المصري والفريق بطل كأس مصر، وفي حالة فوز نفس الفريق ببطولتي الدوري والكأس عن الموسم ذاته، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكأس.

وفي حالة اعتذار وصيف الكأس عن خوض المباراة لأي سبب من الأسباب، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكأس والعكس، ثم بالترتيب في حالة الاعتذار.

وفي هذه الحالة، من المفترض أن يحل نادي بيراميدز مكان الزمالك، كون فريق بيراميدز هو وصيف دوري الموسم الماضي، ووفقا للائحة يكون بديل عن بطل المسابقة بعد اعتذر الأخير عن عدم المشاركة في البطولة.

وفي حال رفض بيراميدز المشاركة في المباراة، سيكون بديله فريق فيوتشر صاحب المركز الرابع في ترتيب بطولة الدوري الموسم الماضي.