الشاب جابرييل مارتينيلي.. نجم أرسنال يتوج ملكًا لنجوم البرازيل في أوروبا

جابرييل مارتينيلي
جابرييل مارتينيلي

تعادل فريق أرسنال مع مضيفه ليفربول، بهدفين لكل منهما، في المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "آنفيلد"، في قمة الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

تقدم البرازيلي جابرييل مارتينيلي بالهدف الأول لصالح أرسنال في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة.

وأضاف مواطنه جابرييل خيسوس الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 28 بضربة رأسية بعد عرضية رائعة من مارتينيلي.

ونجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 42 بعد متابعة كرة هيندرسون داخل منطقة الجزاء.

وأدرك البديل روبرتو فيرمينو هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 86 برأسية مميزة بعد عرضية رائعة من أرنولد.

الجدير بالذكر، أن آخر انتصار لأرسنال على ليفربول في ملعب "أنفيلد"، يعود لعام 2012، عندما كان المدرب مايكل أرتيتا لاعبا في صفوف الجانرز.

بهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 73 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 6 نقاط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد ليفربول إلى 44 نقطة في المركز الثامن.

مارتينيلي البرازيلي الأفضل في أوروبا


سجل جابرييل مارتينيلي هدفه الـ 14 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكون أكثر لاعب برازيلي تسجيلا للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى حتى الآن.

ورفع مارتينيلي رصيده إلى 14 هدفا في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، خلال 30 مباراة.

وبات ليفربول أيضا، الفريق المفضل لجابريل مارتينيلي طوال مسيرته في الدوري الإنجليزي.

وبات مارتينيلي أكثر البرازيليين تسجيلا في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم (الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي).

وتفوق الجناح صاحب الـ21 عاما على عدد كبير من النجوم البرازيليين الموجودين في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم، مثل نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان) وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

وسجل نيمار 13 هدفا مع باريس سان جيرمان في النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، علما بأن موسمه انتهى بسبب الإصابة، ما يعني عدم قدرته على إضافة المزيد من الأهداف لرصيده.

فيما أحرز فينيسيوس جونيور 9 أهداف مع ريال مدريد في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، متفوقا بفارق 3 أهداف على مواطنه رافينيا، نجم برشلونة.

وفي الدوري الإنجليزي يأتي روبرتو فيرمينو، نجم هجوم ليفربول، وجابرييل جيسوس مهاجم أرسنال، في المركز الثاني بين أكثر البرازيليين تسجيلا خلف مارتينيلي، برصيد 8 أهداف لكل منهما.

ويعد إسبيتو، لاعب ليتشي، أكثر برازيلي سجل في الدوري الإيطالي هذا الموسم، بواقع 7 أهداف، يليه مواطنه فيليبي أندرسون الذي أحرز 6 أهداف.

وشارك الجناح البرازيلي الشاب في 40 مباراة مع أرسنال هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 14 هدفا وصنع 5 أهداف.

وإجمالا شارك مارتينيلي في 124 مباراة بقميص أرسنال سجل خلالها 32 هدفا وصنع 18 هدف.