بالرقم 30.. الاتحاد الإسباني يعيد تسجيل عقد جافي القديم مع برشلونة

جافي
جافي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن تسجيل العقد القديم لنجم برشلونة بابلو جافي، بعد رفض تسجيل عقده الجديد، بسبب التضخم الكبير فى فاتورة رواتب اللاعبين بالفريق الأول.

وأعاد الاتحاد الإسباني إضافة جافي إلى قائمة فريق برشلونة، برقمه القديم 30 وكلاعب من الأكاديمية، بدلا من الرقم 6 الذى كان يرتديه بناء على على العقد الجديد.

وبموجب هذا القرار سيكون جافي لاعبًا غير رسمي في الفريق الأول، على الرغم من أنه يمكنه الاستمرار في اللعب مع الفريق الأول كما كان يفعل حتى الآن.

وكانت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، قد رفضت تسجيل العقد لأن برشلونة أرسل الأوراق بعد انقضاء الموعد النهائي، ما دفع النادي الكتالوني لمقاضاة الرابطة والمطالبة بتسجيل العقد بشكل فوري.

وأقرت المحكمة تسجيل العقد كإجراء احترازي لحين الانتهاء من بحث المسألة، وقد صدر حكمها ببطلان العملية،الاتحاد الإسباني يعيد تسجيل عقد جافي القديم مع برشلونة
 وقدم برشلونة تقديم استئناف ضد حكم المحكمة قبل أن يرفض الاستئناف.

وتلقى فريق برشلونة الإسباني ضربة موجعة بعد أن قررت المحكمة التجارية رقم 12 في مدينة برشلونة، إلغاء تسجيل بابلو جافي كلاعب في الفريق الأول للفريق، وإجبار النادي على إشراكه في صورة لاعب من الفريق الرديف.

وقررت المحكمة الرياضية بإسبانيا، إلغاء تسجيل عقد بابلو جافي لاعب فريق برشلونة، والذي تم توقيعه مؤخرًا، لتمديد عقده، شهد جدلًا واسعًا بين رابطة الليجا وإدارة النادي الكتالوني لنجاح تسجيله.


تفاصيل الطعن في عقد بابلو جافي الجديد

تقدم خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية بطعن في صحة تسجيل عقد بابلو جافي الجديد مع برشلونة، والذي تم توقيعه في الأشهر الماضية، نظرًا لاعتراضه على بعض البنود القانونية التي تتعلق باللعب المالي النظيف.

وأكدت صحيفة ريليفو، أن المحكمة الرياضية قررت إلغاء تسجيل عقد جافي الاحترافي مع برشلونة، وسيعود للعب برقم 30 كأحد الناشئين، وليس بالرقم 6، كما تم اعتماده بالعقد الأخير قبل الطعن عليه وإلغاء تسجيله.

وأكدت صحيفة "سبورت الكتالونية" المقربة من النادي أن المحكمة ألغت العمل بقرار الإجراءات الاحترازية العاجلة لصالح برشلونة، الذي تم العمل به بداية من 31 يناير الماضي.