احتواء الفتنة بين الأهلي والهلال قبل موقعة الأبطال.. ماذا فعل محمود الخطيب؟

محمود الخطيب
محمود الخطيب

تترقب جماهير كرة القدم المصرية والسودانية المباراة الحاسمة والفاصلة، التي تجمع بين فريقي الأهلي المصري والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الهلال السوداني ضيفًا على الأهلي المصري، في التاسعة مساء السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويكفي المارد الأحمر الفوز بهدف واحد لانتزاع بطاقة التأهل لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، بينما يضمن التعادل على الأقل للهلال للصعود رفقة صن داونز الجنوب أفريقي.

وشهدت الأيام الأخيرة قبل هذا اللقاء المرتقب أجواء من الشد والجذب، وصلت لتهديد الهلال بتصعيد شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لضمان تأمين فريقه وزيادة نسبة الحضور الجماهيري لأنصاره.

وبشأن تحذير نادي الهلال من خطابات الكراهية والتحريض ضد لاعبيه وجماهيره، فقد تحرك لها الأهلي برسالة عبر حساباته الرسمية، شارك فيها محمود الخطيب، رئيس النادي.


احتواء الفتنة

ووجه النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة رسالة لجمهوره قبل مواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو تحفيزيا للجمهور قبل مواجهة الهلال وكتبت: "الأهلي محتاجك.. بلاش حد يشتتك فرصتنا في أيدينا.. فرصتنا في أيدينا الرهان دايمًا عليك".

وتضمن الفيديو رسالة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قبل المواجهة المرتقبة بين الأحمر والهلال السوداني.

وظهر محمود الخطيب، في كلمة للجماهير بمقطع الفيديو، قال فيها: "فكر في الأهلي فقط، نريد أن نهتف للأهلي، فالنادي يحتاج جماهيره بجواره وفي ظهره دائما.. جمهور الأهلي روح الأهلي".

كما اعتبر رئيس نادي الأهلي أن التزام الجماهير خلال مواجهة الهلال السوداني، ستكون فرصة لإقناع المسؤولين بالعودة مجددا باللعب وسط 100 ألف مشجع.

 

شاهد الفيديو من هنا..

 

موقف المجموعة الحالي

1- صن داونز الجنوب إفريقي 11 نقطة - سجل 12 - استقبل 6 - فارق الأهداف +6

2- الهلال السوداني 10 نقاط - سجل 6 - استقبل 3 - فارق الأهداف +3

3- الأهلي المصري 7 نقاط - سجل 11 - استقبل 8 - فارق الأهداف +3

4- القطن الكاميروني دون نقاط - سجل 2 - استقبل 14 - فارق الأهداف -12