لماذا تم سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا؟.. السر في إسرائيل

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، من إندونيسيا.

وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، في إندونيسيا، خلال الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا من قارات العالم.

وبحسب بيان صادر عن الفيفا: "بعد اجتماع اليوم بين رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر الفيفا، بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة، وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير. قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة".

وأضاف البيان: "يود الفيفا أن يؤكد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الإندونيسي بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022. الأعضاء من فريق فيفا سيستمر في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدم المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي، تحت قيادة الرئيس ثوهير".

وأكد البيان: "سيتم الإعلان عن مضيف جديد لبطولة كأس العالم تحت 20 عامًا في أقرب وقت ممكن، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير".


لماذا تم سحب التنظيم من إندونيسيا؟

كشفت تقارير صحفية أنه تم سحب تنظيم كأس العالم للشباب تحت 20 عاما من إندونيسيا، بسبب رفضها استضافة إسرائيل.

وأفادت التقارير أنه تقرر سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا من إندونيسيا، بعد رفضها استضافة إسرائيل، والذي تأهل إلى بطولة كأس العالم للشباب للمرة الأولى على الإطلاق.

وكان الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، تأجيل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إقامة قرعة منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، بسبب مشاركة إسرائيل.

ومن المتوقع أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عقوبات صارمة ضد إندونيسيا، قد تصل إلى حرمانها من المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.


رفض استضافة إسرائيل

وكانت قُرعة البطولة قد ألغيت بسبب رفض حاكم مقاطعة بالي استضافة إسرائيل تزامنًا مع وجود احتجاجات شعبية في البلاد.

وكان مقررًا أن تُسحَب قُرعة البطولة يوم الجمعة المقبل، قبل أن يتم إلغائها في انتظار قرار بشأن النهائيات.

وصرّح واين كوستر حاكم مقاطعة بالي الإندونيسية أنه يرفض استضافة منتخب إسرائيل.

وخاطب كوستر حاكم بالي وزارة الشباب والرياضة في بلاده لمطالبتهم بعدم استضافة إسرائيل.

وصرّح أريا سينولينجا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم: "أخشى أنه لو فقدت إندونيسيا حق تنظيم البطولة، فسيتم عزل إندونيسيا كرويًا عن العالم".

وتعرضت إندونيسيا للإيقاف عن أي أنشطة كروية سابقًا حتى مايو 2016 بسبب التدخُل الحكومي.