الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الاتحاد الأرجنتيني يُكرم ميسي بطريقة مختلفة وجديدة (صور)

متن نيوز

قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مساء اليوم السبت، تكريم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما قاد منتخب التانجو للفوز بلقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم 2022.

وفاز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 36 عاما في 18 ديسمبر الماضي.

وأعلن كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إطلاق اسم ميسي على مقر الاتحاد في منطقة إيزيزا بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وقال تابيا في تصريحاته بحضور ميسي ولاعبي المنتخب الأرجنتيني: "نحن نعيش يوما تاريخيا في منزلنا بإيزيزا، والذي اعتبارا من اليوم سيتم تغيير اسمه إلى ليونيل أندريس ميسي، تكريما لأفضل لاعب في العالم".

وأضاف: "سيتكون المنزل الجديد للمنتخبات من ثلاثة طوابق من الغرف الفندقية ومركز تدريب عالي الأداء ووسائل الراحة وغرف الاستشفاء ومركز تدريب".

وواصل: "نحن نعيش يوما تاريخيا في منزلنا والذي اعتبارا من اليوم سيتم تغيير اسمه إلى ليونيل أندريس ميسي تكريما لأفضل لاعب في العالم".

وأتم: "أريد أن أشكر جميع القادة واللاعبين والموظفين في الاتحاد الأرجنتيني على وجودهم معنا مرة أخرى".

وقال ليونيل ميسي أثناء الإعلان: "معرفة أن المجمع السكني سيطلق عليه اسم ليونيل أندريس ميسي شيء لطيف للغاية ومميز بسبب ما يعنيه وبسبب قيمة اللاعبين الذين مروا وسيمرون من هنا".


ميسي يصل إلى الهدف رقم 800

ووصل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي للهدف رقم 800 في مسيرته، عقب تسجيله هدفا في فوز منتخب بلاده بهدفين نظيفين على بنما، في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

ونجح منتخب الأرجنتين في الفوز على نظيره منتخب بنما، بهدفين دون رد وديا، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في الساعات الأولى من صباح الجمعة، على ملعب "المونيمونتال" في بوينوس أيرس.

- تفاصيل أهداف ميسي الـ800

672 هدفا مع برشلونة من 778 مباراة

99 هدفا مع الأرجنتين من 173 مباراة

29 هدفا مع باريس سان جيرمان من 66 مباراة

وإجمالًا: 800 هدف + 353 أسيست من 1017 مباراة.