تكريم الراحل بيليه على هامش مباراة البرازيل والمغرب

الراحل بيليه
الراحل بيليه

يتطلع لاعبي منتخب البرازيل إلى تكريم أسطورة كرة القدم بيليه، الذي توفى منذ فترة قصيرة، خلال مباراتهم أمام منتخب المغرب.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن منتخب البرازيل سيرتدي أطقما خاصة تكريما للأسطورة الراحل بيليه في مباراته القادمة أمام المغرب.

وتوفي بيليه في الـ 29 من ديسمبر، بعد صراع كبير مع المرض، بعد أن قدّم الكثير لكرة القدم، وأصبح أسطورة لها بعد تتويجه بلقب كأس العالم 3 مرات رفقة منتخب البرازيل.

ويرتدي منتخب البرازيل قميصا يحمل اسم الأسطورة الراحل بيليه، وذلك خلال المواجهة الودية التي يخوضها أمام مضيفه المغربي، فى الثانية عشرة منتصف الليل، على ملعب طنجة الكبير، في أول لقاءات الفريقين بعد كأس العالم 2022.

وأضافت الصحيفة، أنه من المقرر أن يحتوى كل قميص على اسم "بيليه" تحت الرقم، موضحة أنها ستكون ليلة خاصة لرودريجو لاعب ريال مدريد الذي سيرتدي رقم 10 مع منتخب البرازيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم وقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة بين المنتخبين حدادا على وفاة بيليه، مع عرض صور للأسطورة الراحل في اللوحات الإعلانية بالملعب.

وكان منتخب المغرب قد قدم أداءً مميزًا خلال منافسات كأس العالم 2022 مونديال قطر، وأصبح أول منتخب أفريقي يصل لنصف النهائي، وكان على وشك الحصول على البرونزية لولا اصطدامه بمنتخب كرواتيا في مباراة المركز الثالث.

وفى المقابل، لم يقدم المنتخب البرازيلي المنتظر منه في كأس العالم 2022، بعدما ودع من ربع النهائي على يد زملاء مودريتش أيضًا بركلات الترجيح.

ولعب بيليه للبرازيل وفريقي سانتوس البرازيلي ونيويورك كوزموس الأمريكي، وحقق العديد من الأرقام القياسية التي لا تزال خالدة باسمه حتى يومنا هذا رغم اعتزاله منذ عام 1977.