بايرن ميونخ يقدم توماس توخيل "الفخور للغاية" مدربًا جديدًا للفريق

توماس توخيل
توماس توخيل

قدم نادي بايرن ميونخ الألماني، توماس توخيل مدربًا جديدًا للعملاق البافاري، أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عقده النادي اليوم السبت.

وكان نادي بايرن ميونخ قد أعلن تولي توماس توخيل القيادة الفنية للعملاق الألماني حتي يونيو 2025، خلفًا للمدرب السابق جوليان ناجلسمان.

ووقع توماس توخيل عقود تدريب بايرن ميونخ، أمام وسائل الإعلام في حضور كل من أوليفر كان المدير التنفيذي للنادي وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي.

وقرر مسؤولو فريق بايرن ميونخ الإطاحة بجوليان ناجلسمان بسبب سوء النتائج، وخوفًا من إنهاء الموسم دون أي لقب كبير بالنظر إلى سوء المستوى الذي يقدمه الفريق تحت قيادته خلال الفترة الماضية. 

ويحتل بايرن ميونخ وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، خلفًا لفريق بروسيا دورتموند المتصدر برصيد 53 نقطة. 

وينتظر فريق بايرن ميونخ قمة نارية ضد مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

توماس توخيل


توخيل: فخور للغاية فهو أحد أعظم أندية العالم

وقال المدرب الألماني توماس توخيل في تصريحات تلفزيونية: “أول فوز لي في البوندسليجا كان ضد بايرن مع ماينز، كذلك كانت هناك بعض الهزائم، هذا أعلى مستوى في الدوري، كانت هناك مباريات مع ماينز ودورتموند بالطبع، كانت هناك هزائم مريرة مع دورتموند في نهائي الكأس لكن كان هناك بعض الانتقام عندما فزنا هنا في نصف النهائي”.

وواصل: "هذه الأشياء مثل المباريات ضد بايرن تتذكرها خاصة إذا كانت نتيجة إيجابية لأنها نادرة جدًا وأنت دائمًا المستضعف في المباراة، وبالطبع كانت لدينا الفرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا في النهائي ضدهم في لشبونة مع باريس سان جيرمان، كنا قريبين جدًا وخسرنا بفارق بسيط".

وأكمل: "في كل هذه المباريات بايرن برز أكثر من الجميع خاصةً على أرضه وفي المباريات المهمة من دوري أبطال أوروبا، مثل هذه القوة والهدوء أنا سعيد جدًا وفخور لأنني كنت جزء منه ولدي هذه التجارب، هذه هو شغفي كل يوم كرة القدم وفي هذا المستوى يكون كل شيء مميز يوميًا، أنا حقًا أؤمن بالإمكانيات الحالية ويسعدني أن أكون في الجانب الأخر الان ولإعطاء خصومنا أحيانًا بأن ليس لديهم أي فرصة للفوز".

وعن اختياره لـ بايرن ميونخ، قال الألماني: "عندما تعمل خارج ألمانيا لفترة تدرك قيمة النادي أكثر مما تدركه من اللعب ضده في الدوري طوال الوقت، ببساطة بايرن واحد من أعظم الأندية وأكثرها نجاحًا في أوروبا ويتمتع بسمعة كبيرة وفريق قوي وجذاب جدًا لذلك لا تحتاج وقت طويل للتفكير".

وواصل عن كواليس المفاوضات: "كان التوقيت مفاجئا، لم أكن أتوقع ذلك ولم يكن هناك اتصال مسبق، لم أستطع الرفض ووافقت على الفور، افترضت أنني سأواصل مسيرتي المهنية في الخارج، كانت المقابلة الأولى مساء الثلاثاء، كان حجم التحدي هو العامل الحاسم الذي أردت القيام به، وكنت على اتصال وثيق جدا مع بايرن من قبل، لكن في ذلك الوقت لم أستطع الانتظار".

وأضاف: "لا أحب الحديث عن نفسي، أتمنى أن نتكيف بسرعة وننسجم لأن هذا وقت غير معتاد أبدًا من الموسم، حدث كل شيء بسرعة وهذا مدهش علينا أن نتخذ قرار لنتكيف والتعود على الأشياء هذا أول شيء وعلى الفريق والتعرف على الموظفين، بشكل عام أعتقد أننا نتحدث عن تفاصيل صغيرة هنا".

وأكمل المدرب الألماني: "في مساء الثلاثاء، بدأت أفكر في الفريق، في إنجلترا وباريس، يقيمون بايرن بدرجة عالية للغاية، لا أحد يريد اللعب ضد بايرن ميونخ، بحجم النادي وقوته بلا منازع، الدوري الإنجليزي الممتاز بالطبع استثنائي للغاية، وهو التحدي الأكبر في أوروبا، لدى بايرن فريق سيلعب من أجل اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز، سواء من حيث الجودة أو العمق".

واختتم توخيل المؤتمر الصحفي بالحديث عن عقده الممتد حتى 2025 قائلًا: "بالنسبة لي هذا ليس مهما للغاية، أنا مرتاح للمدة، إذا سارت الأمور على ما يرام، فسنحاول تمديدها، وإذا لم يشعر أي من الأشخاص المسؤولين بالراحة، فسيتغير ذلك، كخطوة أولى، سأحاول سداد الثقة".