باريس سان جيرمان.. الأكثر إنفاقًا والأعلى رواتب لنجوم وأساطير والمحصلة "فشل متكرر"

متن نيوز

حقق بايرن ميونخ الألماني فوزًا غاليًا على باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة ذهاب دور الـ 16 بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، انتهت بفوز "البافاري" بهدف نظيف على ملعب "حديقة الأمراء"، ليتأهل العملاق البافاري بمجموع اللقاءين بنتيجة 3-0.

وودع باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 للموسم الثاني على التوالي، بعدما خسر في النسخة السابقة من البطولة أمام ريال مدريد.

وانفرد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي برقم سلبي بعد الإطاحة به من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

حيث تعد هذه المرة الخامسة التي يودع فيها الفريق الباريسي، البطولة من الدور ثمن النهائي في آخر 7 نسخ من البطولة.

ولم يتمكن باريس سان جيرمان من عبور دور الـ 16 في 5 من آخر 7 مواسم، أكثر من أي فريق آخر خلال هذه السنوات.

وفشل ميسي في قيادة باريس سان جيرمان لتخطى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا منذ قدومه للعام الثاني على التوالي.

ونشبت حالة كبيرة من الغضب في باريس، بسبب عدم استطاعة الفريق استكمال المشوار رغم أنه مدجج بالنجوم الكبار، على رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، والفرنسي كيليان مبابي ثاني العالم، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.


رواتب نجوم باريس سان جيرمان الأعلى في أوروبا

يضم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بين صفوفه أصحاب أعلى 3 رواتب في الدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالي.

- كيليان مبابي، يحصل على 128 مليون دولار أمريكي سنويا، وهو صاحب على راتب في العالم.

- ليونيل ميسي، يأتي في المركز الثاني عالميًا بعد مبابي، بـ120 مليون دولار.

- نيمار دا سيلفا، يحل في المركز الثالث بـ68.5 مليون دولار.

وبحسب دراسة لموقع "fbref" المتخصص في إحصائيات وتاريخ كرة القدم، يعد إجمالي الرواتب في باريس سان جيرمان، هو الأعلى بين أندية أوروبا بواقع 348 مليون يورو، يليه برشلونة بـ285 مليون يورو.


صفقات باريس سان جيرمان

حسب تقرير عن وكالة "أسوشيتد بريس" الأمريكية، ينفق باريس سان جيرمان الملايين سنويا على إبرام الصفقات آخرها 147 مليون يورو قبل انطلاقة الموسم الحالي 2022-2023.

وذكرت أن باريس سان جيرمان أنفق منذ 2011 إلى الآن، نحو مليار يورو على التدعيمات، بجانب الصفقات الحرة والرواتب.

وأشارت إلى أن هذا يأتي رغم حقيقة أن النادي لم يضم أسماء كبيرة هذا الموسم، وكان أبرز صفقاته هو اللاعب فيتينا من بورتو البرتغالي بـ41.5 مليون، ونونو مينديز من سبورتنج لشبونة بـ38 مليون يورو.

ولفتت إلى أن باريس أنفق في صيف 2021 أموالًا أقل بـ91 مليون، لكنه ضم أكثر من نجم كبير، أغلبهم كان في صفقات انتقال حر وهم: ليونيل ميسي، جيانلويجي دوناروما، سيرجيو راموس، جيورينيو فينالدوم.