ريال مدريد يعترض رسميًا على قيمة تعويض جماهير نهائي دوري الأبطال.. ويطالب بالمزيد

متن نيوز

اعترض نادي ريال مدريد الإسباني على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بتعويض الجماهير التي عانت أثناء دخول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في باريس، وكذلك الجماهير التي فشلت في دخول الملعب.

وشهد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 الذي أقيم في باريس، يوم 28 مايو الماضي، بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، الكثير من الفوضى التي حدثت خارج الملعب وتسببت في تأخير انطلاق مباراة لمدة 36 دقيقة، وانتهى بفوز الفريق الملكي بهدف نظيف.

وأكد نادي ريال مدريد، في بيان نشره عبر الموقع الرسمي للنادي: "في 13 فبراير 2023، تم نشر تقرير أعده فريق من الخبراء المعينين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد فحص وثائق وفيرة وإجراء الاختبارات التي اعتبرت مناسبة، أكد الخبراء أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفسه مسؤول بشكل مباشر عما حدث بالقرب من الملعب".

وأضاف البيان: "يتحمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المسؤولية عن الاختيار التعسفي للمكان وتنظيم المباراة النهائية نفسها، والتي عرقلت عيوبها الخطيرة سلامة الجماهير التي حضرت المباراة وسلامتها البدنية، وكان العديد منهم ضحايا سرقة التذاكر والأمتعة الشخصية مثل الحقائب والهواتف والمحافظ، والأخطر من ذلك أن بعض هؤلاء المشجعين تعرضوا لاعتداءات جسدية تطلبت عناية طبية ودخول المستشفى".

وأوضح البيان: "نظرًا لقوة استنتاجات الخبراء وخطورة الحقائق الموضحة، أجرى ريال مدريد محادثات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل تقييم التعويض الذي سيتم تقديمه للجماهير، لقد وثق نادينا في جميع الأوقات في أن هذه الحلول ستكون متناسبة مع خطورة الحقائق ونطاق الأضرار ومسؤولية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن كل هذا".

وتابع: "لسوء الحظ، اعتبر نادينا أن اقتراح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير كافي، وتم الإبلاغ عنه رسميًا يوم الثلاثاء الماضي والذي يتكون حصريًا من سداد ثمن التذاكر، والذي يكون أيضًا مشروطًا باستيفاء سلسلة من المتطلبات، من بينها إثبات وقت الوصول إلى الملعب".

وأردف: "يسلط محتوى التقرير الذي طلبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفسه، الضوء على أن جميع المشجعين الذين حضروا المباراة النهائية كانوا ضحايا لمنظمته الضعيفة وعرضوا سلامتهم وسلامتهم الجسدية للخطر، لهذا السبب، بخلاف القدرة على الوصول إلى الملعب من عدمه أو القيام بذلك في الوقت المحدد، والذي كان على أي حال بسبب السلوك الاستثنائي لمشجعي الناديين، فالواقع هو أن جميع المشجعين عانوا من تأخير غير مقبول في بداية المباراة، بالإضافة إلى انعدام الأمن غير المقبول في كل من الوصول إلى الملعب وإخلائه، إلى جانب أضرار جسيمة إضافية مثل السرقات والاعتداءات والتهديدات".

وأكمل: "لهذا السبب، قرر ريال مدريد عدم التعاون في إجراءات التعويض المحدودة التي يروج لها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نطلب تصحيحها وتحمل المسؤولية الكاملة".

وأتم نادي ريال مدريد، بيانه قائلًا: "في ظل هذه الظروف، سيتم إنشاء خدمة المساعدة عن بعد في الأيام المقبلة حتى يتمكن جميع أعضاء ريال مدريد والمشجعين الذين عانوا من أضرار من أي نوع في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في باريس من تقييم المطالبات المناسبة ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للدفاع عن شرعيتها، اهتمامات شخصية، وسيقوم النادي بإبلاغ تفاصيل خدمة المساعدة المذكورة أعلاه في الأيام المقبلة".


تعويض الجماهير

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعويض الجماهير التي عانت أثناء دخول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في باريس والجماهير التي فشلت في دخول الملعب.

وذكرت تقارير عديدة أن هذا القرار سيكلف الاتحاد الأوروبي نحو 3 ملايين يورو.

يذكر أن نادي ليفربول حدد 8 نقاط كارثية شهدها نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 والذي أقيم في باريس وشهد الكثير من الفوضى التي حدثت خارج الملعب.

واعترف ديدييه لالمنت قائد شرطة باريس بفشل العمليات الأمنية المتعلقة بنهائي دوري أبطال أوروبا، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتقدم لالمنت باعتذار للجماهير بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع أثناء محاولتهم دخول الملعب.