رسميًا.. أوروا ريد الياباني أول فريق يضمن المشاركة في كأس العالم للأندية

فريق أوروا ريد الياباني
فريق أوروا ريد الياباني

ضمن فريق أوروا ريد الياباني المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الموسم المقبل، وذلك بغض النظر عن الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا أو الحصول على الميدالية الفضية.

وأسفرت بطولة دوري أبطال آسيا عن أول المتأهلين إلى النسخة المقبلة كأس العالم للأندية 2023، رغم عدم انتهاء المسابقة حتى الآن.

واكتسح فريق الهلال السعودي نظيره الدحيل القطري، بسباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الهلال السعودي

وضرب الهلال موعدًا قويًا أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، يوم السبت الموافق 29 إبريل القادم، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

ويقام النهائي بين الهلال السعودي وأوراوا ريد داياموند الياباني بنظام الذهاب والإياب.

وتأهل أوراوا في 25 أغسطس الماضي، على حساب جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح، بعد التعادل 2-2.

وتلعب مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يوم السبت 29 أبريل، بينما يقام الإياب على  ملعب سايتاما 2002 في اليابان، يوم السبت 6 مايو.


كيف ضمن أوراوا المشاركة في كأس العالم للأندية؟

من المقرر أن تقام النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، وفي حالة فوز الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا يشارك ممثلًا للسعودية كما يلعب أوروا ريد ممثلًا عن القارة الآسيوية.

وبحسب ما تنص عليه لوائح المسابقة التي ينظمها الاتحاد الدولي، فمن غير المسموح به مشاركة فريقين من دولة واحدة في نسخة واحدة من مونديال الأندية.

وفي حالة فوز أوروا ريد سيشارك بالفعل ممثلًا عن القارة الآسيوية، فيما يشارك بطل الدوري السعودي ممثلًا للمستضيف.

وتمنع اللوائح المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية مشاركة ناديين من نفس البلد في البطولة، وهذا البند شارك من خلاله الأهلي المصري في النسخة الماضية لمونديال الأندية رغم أنه حصد الميدالية الفضية في دوري الأبطال، وشارك الوداد ممثلًا عن بلده المغرب والأهلي ممثلًا للقارة.

الأهلي المصري

ويعتبر موقف أوراوا مشابه لما حدث مع الأهلي المصري في النسخة الماضية التي حل فيها رابعًا.

فالوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا اصطحب معه الوصيف الأهلي إلى كأس العالم للأندية 2022، بعدما أعلن الفيفا إسناد تنظيم البطولة إلى المغرب.

وسجل الأهلي مشاركته الثامنة في كأس العالم للأندية بدء من الدور التمهيدي، لينجح في الوصول إلى المربع الذهبي لكنه احتل المركز الرابع بعد الخسارة من ريال مدريد الإسباني بطل المسابقة وفلامنجو البرازيلي صاحب الميدالية البرونزية، فيما احتل الهلال السعودي المركز الثاني.