البرتغالي بيريرا.. من هو رئيس لجنة الحكام المصرية الجديد؟

البرتغالي فيتور بيريرا
البرتغالي فيتور بيريرا

استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام، خلال الجلسة التى عقدها مجلس إدارة اتحاد الكرة اليوم الأحد.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية، أرسل اتحاد الكرة نسخة من العقود للحكم البرتغالي السابق للاطلاع عليها، وتمت مناقشتها بين المجلس وبيريرا والاتفاق على بعض البنود التى كانت محل خلافات، ومن المنتظر أن يصل الخبير البرتغالي القاهرة خلال أيام لاستلام مهام عمله رسميا.

وكشفت التقارير، عن مدة العقد، المقرر أن تكون لمدة عام ونصف، على أن يحصل رئيس لجنة الحكام الجديد، البرتغالي فيتور ميلو بيريرا، على راتب شهري 18 ألف دولار، ما يوزاي 600 ألف جنيه مصري تقريبًا.

ويتضمن العقد المقرر توقيعه بين اتحاد الكرة المصري، وضع شرط جزائي في حال رحيل الحكم البرتغالي فيتور ميلو بيريرا، قبل إنتهاء مدة التعاقد، قيمته شهرين.

البرتغالي فيتور بيريرا

ودخل اتحاد الكرة، في مفاوضات مع حكام سابقين من 3 جنسيات، لاختيار أحدهم من أجل تولي منصب رئيس لجنة الحكام المصرية، خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

ووفقًا لتقارير، دخل اتحاد الكرة في مفاوضات، مع خبراء تحكيم من البرتغال، وإسبانيا وسويسرا، لتولي منصب رئيس لجنة الحكام، على أن يتم الإعلان عنه خلال ساعات قليلة.

وسبق للبرتغالي فيتور مانويل ميلو بيريرا التحكيم في كأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس العالم لكرة القدم 2002، وحكم في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2000.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى وقت سابق، تحويل 9 آلاف دولار للإنجليزي كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام السابق، بعد قرار تسوية مستحقاته عقب استقالته، وكان اتحاد الكرة اتفق مع كلاتنبرج على عدم الحصول على راتبه خلال فترة كأس العالم قبل أن يطلب الخواجة راتبه بعد العودة لمصر، ليتم تسوية ذلك بأحقيته فى الحصول على 9 آلاف دولار فقط.


من هو فيتور مانويل ميلو بيريرا؟

- فيتور مانويل ميلو بيريرا، مواليد 21 أبريل 1957 في لشبونة يبلغ من العمر 65 عامًا.

- حكم كرة قدم برتغالي دولي سابق.

- شارك في كأس العالم لكرة القدم 1998.

- شارك في كأس العالم لكرة القدم 2002.

- شارك في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2000.

- شارك في كأس الخليج 1998.

- حكم مباراة منتخبي الكويت وقطر في 2 نوفمبر 1998.

- حكم مباراة منتخبي الكويت وعمان في 9 نوفمبر 1998.