8 مشروبات ترفع هرمون السعادة.. أبرزها الكاكاو والحليب

مشروبات ترفع هرمون
مشروبات ترفع هرمون السعادة

مشروبات ترفع هرمون السعادة نستعرضها معكم في هذا التقرير عبر "متن نيوز"، ومن المفضل أن يتم إدراج هذه المشروبات ضمن نمط الحياة اليومي ما يجعلنا أكثر إنتاجية وأكثر شعورا بالامتنان بل ويجعلنا في حالة صحية أفضل لأن الشعور السعادة يعزز مناعة الجسم ويقلل الإصابة بالالتهابات ونزلات البرد.

 

مشروبات ترفع هرمون السعادة

أغلب مشروبات هرمون السعادة عبارة عن مشروبات عشبية مفيدة، ونرصدها لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

مشروبات ترفع هرمون السعادة

 

الشاي الأخضر

يترأس مشروب الشاي الأخضر قائمة مشروبات ترفع هرمون السعادة، حيث يحتوي على مادة الثيانين التي تعزز هرموني الدوبامين والسيروتونين، كما إنه يساعد على إرخاء الجسم والتقليل من التوتر والإجهاد، وعلاوة على ذلك أوضحت إحدى الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين شربوا 5 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا كان لديهم انخفاض في الضغط بنسبة 20% عن أولئك الذين شربوا أقل من كوب واحد.

 

شاي البابونج

يعرف مشروب البابونج باسم الكاموميل وهو واحد من مشروبات ترفع هرمون السعادة، حيث يعالج الأرق الليلي ويساعد على النوم والاسترخاء وتهدئة الأعصاب ما ينعكس إيجابا على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة.

 

شاي اللافندر

يحقق شاي اللافندر الشعور بالسعادة أيضا فهو يحتوي على رائحة عطرية جميلة تحقق الاسترخاء، كما إنه يعالج الاكتئاب والشعور بالحزن، ويساعد على النوم ليلا ما يؤثر على المزاج العام والصحة النفسية للفرد.

 

عصير الكرفس

الكرفس من أشهر الأعشاب التر ترفع هرمون السعادة، وذلك وفقا لدراسة تم إجرائها عام 2013، حيث يساعد الكرفس على علاج التوتر والقلق ويساعد على الاسترخاء، وهو ما يمكن تحقيقه أيضا بعصير الجرجير فكلاهما ينتميان إلى أعشاب ترفع هرمون السعادة.

 

الحليب

يحتوي الحليب على مادة ألفا لاكتالبومين، وهي مادة محفزة لهرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الحليب على مادة التربتوفان التي تساهم فيا لاسترخاء والنوم ليلا دون أرق ما يؤثر إيجابا على الشعور بالانتعاش صباح اليوم التالي.

 

مشروب الكركم

مشروب الكركم واحد من مشروبات ترفع هرمون السعادة، حيث يزيد مستويات الدوبامين والسيروتونين، ويعزز الحالة النفسية ويزيل الشعور الحزن والاكتئاب، كما إنه يحقق فوائد تجميلية عديدة للنساء تنعكس إيجابا علة شعورها بالثقة بالنفس ومنها الشعور بالسعادة.

 

مشروب الشوكولاتة

لا يخفى على أحد أن مشروب الشوكولاتة من أهم وأبرز مشروبات ترفع هرمون السعادة، لأن الكاكاو يعزز مستويات هرمون السيروتونين، ويزيل الشعور بالاكتئاب والقلق ويساعد على الاسترخاء كما يعمل على إفراز العديد من الناقلات العصبية في الدماغ فيزيد من الدوبامين، بالإضافة إلى احتواء الكاكاو على المغنيسيوم وهو معدن يعزز المزاج العام.

 

القهوة

القهوة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتقي من الإصابة بالاكتئاب، كما أنها تساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن، الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص في حالة عارمة من السعادة.

مشروبات ترفع هرمون السعادة

 

كيف ارفع هرمون السعادة

ينصح الخبراء كل من يتساءل، كيف أرفع هرمون السعادة بأن يقوموا ببعض العادات الصحية لتكون بمثابة روتين يومي كالتالي:

  • تعزيز الثقة بالنفس.
  • الامتناع عن الأدوية المضادة للاكتئاب.
  • ممارسة الرياضة لا سيما اليوجا والتأمل.
  • الخروج عن المألوف بين الحين والآخر ببعض الأعمال التي تحتاج إلى مجازفة.
  • التعامل مع الجميع باللطف والود والحب ما ينعكس إيجابا على الشعور بالسعادة.
  • قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والخروج في أماكن متسعة مليئة بالخضرة.
  • الجلوس تحت أشعة الشمس مدة 15 دقيقة على الأقل يوميا شرط وضع واقي الشمس.
  • تدريب العقل على الشعور بالامتنان تجاه الأشخاص والمواقف والأفعال الشخصية.
  • التركيز على نقاط القوة الشخصية وتطوير الإبداع الذاتي بممارسة الهوايات المفضلة.