وصفات لتفتيح البشرة بسرعة.. جربيها بنفسك

وصفات لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة بسرعة

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة.. تبحث النساء والفتيات باستمرار وصفات لتفتيح البشرة بسرعة؛ إذ كثيرًا ما ينتابهن الشعور  بالانزعاج والإحرج في حال تنوع لون البشرة ما بين الداكن والفاتح ؛ بسبب كثرة التعرض البشرة لأشعة الشمس؛ لذا نقدم لكم وصفت لتفتيح البشرة بسرعة.

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة

وعن وصفات لتفتيح البشرة بسرعة، فهناك العديد من الوصفات التي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة وفاتحة وتجعلك أكثر ثقة بنفسك، وتفيدك خلال المناسبات والأعياد والزيارات العائلية، وذلك من خلال استعمال بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة التى سنتقدمها لك خلال السطور القادمة على النحو التالي:

وصفة العسل لتفتيح البشرة

 يفيد عسل النحل الأبيض في التخفيف من آثار التصبغ على البشرة؛ إذ يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وبعض المركبات الأخرى؛ لذا يدعم تفتيح بشرتك، ويمكنك الاستفادة به من خلال وضع ملعقة صغيرة من العسل مع عصير ليمونه، ومزجهما جيدًا، ثم يمكنك وضع هذا الماسك على وجهك من خلال فرشاة، وتركه بضع دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا ؛ للحصول على أفضل النتائج، ولا ينصح بتطبيق هذه الوصفة على البشرة الحساسة تجاه الليمون.

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة

 

جل الصبار لتفتيح البشرة

يفيد استعمال جل الصبار في تفتيح لون البشرة، ويتم اسعتماله من من خلال وضع ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر البني، ونخلطهم جيدًا، ثم نقوم بوضع الماسك  على الوجه والرقبة، لمدة 5 دقائق، وبعدها نغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة

الليمون لتفتيح البشرة

كما يمكن الاستفادة من لليمون الغني بفيتامين "ج" في تفتيح البشرة والقضاء على أى بقع أو عيوب بالوجه والرقبة، ويمكنك تجهيز بعض الليمون وعصره في وعاء، مع استخدام قطعة قطنية ثم عصر الليمون لغمسها عصير الليمون ومسح الوجه والرقبة بها، ثم اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم نغسله بالماء مع تكرار الوصفة مرتين يوميًا للحصول على نتيجة إيجابية، مع ضروة عمل اختبار حساسية للوجه نحو الليمون.

وينصح بوضع كريم واقى من الشمس عادة قبل الخروج من المنزل؛ فالليمون قد يجعل البشرة حساسة تجاه الضوء.

ماسك الزبادي والعسل لتفتيح البشرة

يمكن اسعمال ماسك الزبادي والعسل لتفتيح البشرة، من خلال مزج ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ونضيف القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان للحصول على مزيج متماسك، ويتم وضع المزيج على الوجه والرقبة، ونتركه على البشرة لمدة تتراوح ما بين15 -20 دقيقة، وبعدها نشطف الوجه بالماء؛ للحصول على بشرة نضرة ورطبة وبيضاء.