تنظيف البشرة طبيعيا للتخلص من خلايا الجلد الميتة.. 6 ماسكات رائعة

تنظيف البشرة طبيعيا
تنظيف البشرة طبيعيا

تنظيف البشرة طبيعيا هو ما نوضحه لجميع النساء في هذا التقرير عبر "متن نيوز" بهدف التخلص من خلايا الجلد الميتة والسماح لخلايا الجلد الصحية بالانتقال من طبقات الجلد السفلية إلى الطبقات العليا وهو ما يضفي الإشراقة والنضارة والحيوية على الوجه الجميل.

 

تنظيف البشرة طبيعيا

يعتمد تنظيف البشرة طبيعيا على معرفة طريقة العناية بالبشرة من حيث استخدام الغسول المناسب، والمداومة على الترطيب اليومي واستعمال ماسكات العناية وتجربة المقشرات الطبيعية التي تزيل خلايا الجلد الميتة، حيث يؤثر الجلد الميت على شكل البشرة ما يجعل الوجه شاحبا وأكثر عرضة للإصابة بالجفاف والتجاعيد المبكرة والحبوب والبقع اللونية.

تنظيف البشرة طبيعيا

 

ولمن ترغب في معرفة تنظيف البشرة طبيعيا، نوضح لكِ عزيزتي ماسكات إزالة خلايا الجلد الميتة وفقا لموقع "vincecare ":

 

ماسك السكر وزيت الزيتون

إذا ما رغبتِ في تنظيف بشرتك بشكل طبيعي فعليكِ بتجربة ماسك السكر وزيت الزيتون لأن هذا المزيج يقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة ويمنح البشرة الترطيب والنضارة المطلوبة، كما إنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة.

 

ولتحضير هذا الماسك المقشر قومي بوضع قطرات من زيت الزيتون على ربع كوب سكر، وأضيفي قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل النحل، وقلبي الماسك ثم افرديه على بشرتك النظيفة بعد غسلها بالغسول.

 

اتركِ الماسك على بشرتك مدة ربع ساعة على الأقل حتى يجف ثم افركيه بحركات دائرية تشميل جميع مناطق الوجه ليتم تنظيف البشرة طبيعيا وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وكرري الماسك مرتين أسبوعيا.

ماسك السكر

 

ماسك الشوفان وماء الورد

إذا لم يتوفر لديكِ زيت الزيتون فبإمكانك تجربة ماسك الشوفان لـ تنظيف البشرة طبيعيا، حيث يحتوي الشوفان على مطهرات طبيعية تسمى الصابونين، وتساعد في إزالة الأوساخ والزيوت من المسام، لتصبح البشرة ناعمة وخالية من الجلد الميت، كما إنه يحتوي على عناصر غذائية تعمل على ترطيب البشرة.

 

ولتحضير هذا الماسك قومي بوضع ملعقتين من الشوفان وأضيفي لهما ملعقتين من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وقلبي الماسك جيدا ثم طبقيه على بشرتك بحركات دائرية تساهم في التخلص من الجلد الميت، واتركيه حتى يجف تماما ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كما يمكنك استعمال الشوفان مع العسل وعصير الليمون ماسك آخر لـ تنظيف البشرة طبيعيا.

ماسك الشوفان

 

ماسك القهوة

القهوة من المكونات الطبيعية المفيدة جدا في تنظيف البشرة من خلايا الجلد الميتة، كما أنها تدعم إنتاج الخلايا الجديدة، وتساعد مركبات الفلافانول الموجودة بالقهوة في تحسين ملمس الجلد وإصلاح البشرة التالفة.

 

ولتحضير هذا الماسك قومي بوضع 3 ملاعق كبار من القهوة في بولة صغيرة وأضيفي لها ملعقة عسل وملعقة من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي آخر مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم أضيفي ملعقة سكر وقلبي محتويات الماسك الكريمي.

 

ضعي الماسك على بشرتك كما يمكنك وضعها على منطقة الرقبة والمرفقين وطبقيه بشكل دائري ثم اتركيه مدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة، مع تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيا.

ماسك القهوة

 

وصفة لتنظيف البشرة الجافة

تتواجد العديد من الوصفات المستخدمة في تنظيف البشرة طبيعيا لصاحبات البشرة الجافة تحديدا، وهي الماسكات التي يوصي بها خبراء التجميل كالتالي:

 

ماسك العسل

ماسك عسل النحل المضاف له قطرات من عصير الليمون سيعمل على ترطيب البشرة الجافة ويمنع إصابتها بالحبوب.

 

ماسك الخميرة

ماسك الخميرة من الماسكات المنظفة والمرطبة للبشرة الجافة، حيث يتم إذابة كيس خميرة فورية في ملعقتين حليب وملعقة من العسل ثم يطبق الماسك على البشرة ويترك حتى يجف تماما.

 

ماسك زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمة في تنظيف البشرة طبيعيا، حيث يوضع على الوجه ويترك مدة دقيقة ثم توضع منشفة ساخنة على الوجه لفتح المسام مع الانتظار مدة ربع ساعة ثم يزال الزيت بالمنشفة بعد شطفها بالماء.