طريقة تنظيف البشرة بعمق.. 6 خطوات تبدأ بإزالة الماكياج وتنتهي بالترطيب

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة بعمق

تتضمن طريقة تنظيف البشرة بعمق مجموعة من الخطوات المتتالية التي تأتي متسقة مع بعضها البعض ليكتمل بها نضارة البشرة وإشراقتها وهي أمنية كل امرأة، حيث الظهور بإطلالة أنثوية ناعمة لا يبدو فيها الوجه شاحبا، ولا تظهر فيها البشرة مترهلة أو لها مظهر جاف ومتعب.

 

طريقة تنظيف البشرة بعمق

تحتاج جميع النساء إلى طريقة تنظيف البشرة بعنق، حيث يتعرض الوجه للأوساخ والأتربة التي تتراكم في المسامات ما يتطلب إزالتها وتنظيفها وتطهيرها حتى لا تتكون الحبوب أو البثور والرؤوس السوداء، وإجراء تنظيف البشرة بعمق ننصحكم بالآتي:

طريقة تنظيف البشرة بعمق

 

إزالة المكياج

إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه خطوة أساسية لتنظيف البشرة، وينصح باستعمال القطن الطبيعي والابتعاد عن المناديل المخصصة لإزالة الماكياج، مع ضرورة استعمال مزيل المكياج ذو القوام الزيتي للبشرة الجافة والحساسة والمزيل المائي للبشرة الدهنية والمختلطة.

 

استخدام غسول الوجه

بعد إزالة الماكياج، قومي بغسيل البشرة بالغسول المناسب لنوعها، للبشرة الدهنية اختاري غسول بتركيبة رغوية خالية من الزيوت، وللبشرة الجافة استعملي غسول كريمي بقليل من الزيوت، وللبشرة الحساسة اختاري غسول كريمي خالي من العطور والروائح، وفي جميع الأحوال يفضل تدليك الغسول على البشرة الرطبة بالماء الدافئ، وإذا لم يتوفر الغسول يمكن استعمال الحليب السائل كامل الجسم لتنظيف البشرة.

طريقة تنظيف البشرة بعمق

 

استخدام أدوات تنظيف البشرة

بإتباع طريقة تنظيف البشرة بعمق يفضل استعمال أدوات التنظيف المخصصة كالفرشاة ذات شعيرات النايلون أو فرشاة الوجه السيليكون، حيث تتغلغل شعيرات الفرشاة داخل المسامات وتنظفها مما يمنع تشكل الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى أنها تحسن الدورة الدموية في البشرة من خلال قيامها بعمل مساج لها، وذلك يساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة، وتستخدم بعد وضع الغسول بعمل حركات دائرية بها على البشرة.

 

تطهير مناطق الحبوب

بعد إزالة الماكياج واستعمال غسول الوجه وتنشيط الدورة الدموية في البشرة، تأتي خطوة تطهير مناطق الحبوب بوضع مضاد حيوي أو مطهر من الصيدلية يقضي على البكتيريا، كما يمكن صنعه منزليا بخلط ملعقة من العسل مع قطرتين من زيت شجرة الشاي وتطبيقه بواسطة أعواد القطن على الحبوب فقط.

طريقة تنظيف البشرة بعمق

 

غلق مسام البشرة

غلق مسام البشرة هي الخطوة التي ينبغي اللجوء لها بشكل أساسي بعد تطبيقا ماسكات البشرة أو تقشيرها بالمقشرات الصناعية أو حتى المنزلية، وتندرج أهمية غلق مسامات البشرة في عدم تراكم الأتربة والزيوت فيها ما يمنع فرص ظهور البثور والحبوب، ولغلق مسام البشرة يمكن استعمال التونر وهو مادة سائلة قابضة للمسام تعمل على إعادة توازن درجة الحموضة في البشرة.

 

 يتم اختيار التونر المناسب لنوع البشرة، وللبشرة الدهنية يمكن اختيار التونر الذي يحتوي على الألفا هيدروكسي أما البشرة الجافة فيفضل اختيار التونر الذي يحتوي على الجليسرين وحمض الهيالورونيك، كما يوجد مواد طبيعية تعمل كقابض للمسام كماء الورد الذي يطبق على البشرة مباشرة باستخدام قطنة ومكعبات الثلج من خلال تمريرها على البشرة.

 

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة هي الخطوة الأخيرة في طريقة تنظيف البشرة بعمق، حيث يعطيها النضارة والانتعاش، وللبشرة دهنية يفضل اختيار المرطب الخالي من الزيوت، أما البشرة الجافة فالمرطب الذي يحوي على مادة الغليسيرين يعتبر مناسب لها، للبشرة الحساسة يفضل الابتعاد عن الكريمات المرطبة التي تحوي على العطور.