طريقة تنظيف البشرة من الدهون.. معلومات تجميلية تهمك

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة من الدهون

تختلف طريقة تنظيف البشرة من الدهون باختلاف نوع البشرة، فالطريقة المتبعة مع البشرة الدهنية تختلف عن تنظيف البشرة الحساسة وكذلك تنظيف البشرة المختلطة، وهو ما نوضحه لكم بالتفصيل في هذا التقرير عبر "متن نيوز" حيث طريقة تنظيف البشرة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل شرط المداومة على هذا الروتين يوميا.

 

طريقة تنظيف البشرة من الدهون

أولى النصائح المتبعة في طريقة تنظيف البشرة من الدهون وفقا لخبراء التجميل تتمثل في إزالة الماكياج بشكل كامل عن الوجه، حيث تيم غمس قطنة نظيفة بقطرة من زيت الزيتون ثم يتم تمريرها على الوجه لإزالة مستحضرات التجميل برفق.

 

غسيل الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة لا بد فيه أن يتم شطف البشرة بالماء الفاتر لأن درجات الحرارة العالية أو المنخفضة ممكن أن تسبب تهيجا في البشرة، ويفضل بعد الانتهاء من غسيل البشرة أن يتم تجفيفها بمنشقة قطنية ناعمة وبرفق.

 

لا بد وأن يشمل تنظيف البشرة كامل الوجه والرقبة معا لأن منطقة الاتصال بين الرقبة والذقن تتعرض بشكل كبير للنمو البكتيري، كما ينصح بشكل إلزامي بضرورة ترطيب البشرة بعد غسلها بالغسول المناسب وخصوصا قبل النوم.

طريقة تنظيف البشرة من الدهون

 

طريقة تنظيف البشرة الجافة من الدهون

نادرا ما تتعرض البشرة الجافة للدهون، ولكنها مثل باقي أنواع البشرة تتعرض لعوامل الجو التي تجعل الأوساخ عالقة عليها، ولذلك لا بد من الاهتمام بـ تنظيف البشرة الجافة في المنزل باستخدام منظفات تحتوي على نسب عالية من المرطبات، ولذلك يفضل التنظيف بالزيوت مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا، وكلها زيوت طبيعية خالية من العطور يمكن استخدامها في تطهير البشرة الجافة.

 

ولصاحبات البشرة الجافة، ينصح خبراء التجميل بعدم الإفراط في استعمال مناديل إزالة المكياج لأنها تساهم في زيادة جفاف البشرة وفي حال لم تتوفر المياه ولم يكن هنالك خيار آخر سوا المناديل عندها يفضل تدليك الوجه بزيت طبيعي قبل استخدام المناديل فهذا سيساعد على إزالة المكياج بشكل أسرع بالإضافة لأنه يعطي ترطيب جيد للوجه.

 

وينصح أيضا بعدم تنظيف البشرة الجافة بالماء الساخن حتى لا يتسبب في جفافها بزيادة، ولكن يتم استعمال القليل من المياه الدافئة على البشرة وبعدها يوضع المنظف الملائم للبشرة، ويتم التدليك برفق، وبعد الانتهاء من غسيل الوجه يوضع مرطب جيد مناسب للبشرة الجافة ليحافظ على رطوبتها لأطول فترة ممكنة ويعطيها مظهرا لامعا.

طريقة تنظيف البشرة من الدهون

 

طريقة تنظيف البشرة المختلطة من الدهون

البشرة المختلطة عبارة عن مزيج بين الجلد الدهني والجاف، وتكون منطقة الجبهة والأنف والذقن أكثر دهنية ومليئة بالرؤوس السوداء، وفي المقابل تكون منطقة الخدود جافة ومتقشرة، وتحتاج هذه البشرة لتنظيفها إلى غسول برغوة خفيفة ولا يفضل استعمال غسول قوي يحتوي على كبريتات أو كحول لأنه سيسبب ظهور الحبوب والبثور.

 

ولا يفضل في تنظيف البشرة المختلطة غسلها أكثر من مرتين يوميا حتى لا تزال الطبقة الزيتية التي تحمي البشرة، وفي حال المعاناة من البثور أو الحبوب يمكن استخدام منتجات تحتوي على حمض اللاكتيك أو حمض الساليسيليك، بوضعها على الأماكن الدهنية فقط وإبعادها عن الأماكن الجافة، والنصيحة الأهم في تنظيف البشرة المختلطة ضرورة وضع مرطب يحوي واقي شمسي.

طريقة تنظيف البشرة من الدهون

 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية من الدهون

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء باستمرار مع زيادة فرص إصابتهم بحب الشباب، ولذلك ينصح أطباء الجلدي بتنظيف البشرة الدهنية بمستحضرات تحتوي على حمض الساليسيليك لأنه يزيل المسام المسدودة ويقلل من الاحمرار والتورم، كما يجب أن يحتوي أيضا على بنزويل بيروكسيد وسلفاسيتاميد الصوديوم لأن هذه المكونات تقتل البكتريا وتمنع نموها.

 

ويفضل إزالة الماكياج عن البشرة الدهنية بقطنة مبللة بزيت جوز الهند، لأن استخدام مناديل إزالة الماكياج غير مناسبة نهائيا للبشرة الدهنية، والاوقات المثالية لتنظيف البشرة الدهنية تتمثل في الصباح والمساء وبعد التمرين وعند التعرق شرط أن يكون التنظيف باستعمال الماء الدافئ ثم يوضع الغسول ويفرك على البشرة برفق.

 

وأخيرا، لا بد من تنظيف البشرة من الدهون باستعمال مقشرات أسبوعية تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحافظ على المسام مفتوحة، وبعد الانتهاء من وضع المقشر وإزالته يتم استعمال مرطب خالِ من الزيوت مع تقليل كميته في المناطق الأكثر دهنية من الوجه.