طريقة تنظيف البشرة من الحبوب بنصائح خبراء التجميل.. ماسك لإزالة حب الشباب

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فستحتاجين بالتأكيد طريقة تنظيف البشرة من الحبوب، حيث تشأ الحبوب والبثور بكل سهولة على البشرة الدهنية لإكثار الزهم بها، ولذلك سنوضح لكِ عزيزتي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب والبقع بنصائح خبراء التجميل، فإلى التفاصيل.

 

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

قبل أن نوضح لكِ طريقة تنظيف البشرة من الحبوب، لا بد من التنويه بإرشادات تجميلية هامة جدا، وتتمثل في:

  • ضرورة غسيل البشرة بالغسول المناسب لنوعها مرتين يوميا.
  • الحفاظ على ترطيب البشرة يوميا وخصوصا قبل النوم.
  • اختيار منتجات العناية بالبشرة من علامات تجارية موثوقة.
  • إتباع تقشير البشرة مرة أسبوعا لإزالة الجلد الميت.
  • استعمال الأدوية الموضعية لعلاج حبوب البشرة بعد استشارة الطبيب.
  • الحصول على قسط كافي من النوم 
  • احرصي على استخدام مقشر للبشرة لإزالة الجلد الميت.
  • الحصول على قسط كافي من النوم لأن قلة النوم تتسبب في إفراز الجسم لمواد التهابية تُظهر الحبوب.
طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

 

أما طريقة تنظيف البشرة من الحبوب يوصي فيها خبراء التجميل بإتباع الآتي:

غسل الوجه بالماء الدافئ أو الفاتر

تنظيف الوجه يتطلب استعمال الماء الدافئ أو الفاتر فقط دون استخدام الماء الساخن الذي يتسبب في جفاف الجلد وإلحاق الضرر بالحاجز الحامي لها.

 

استخدام غسول الوجه المناسب

استخدام غسول الوجه المناسب يعتمد على نوع البشرة، ويمكنك استشارة الطبيب لمعرفة نوع بشرتك قبل اختيار الغسول الخاص بها، ومن ثم استعمال الغسول مرتين يوميا صباحا ومساء، وبعدها يتم تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة بالتربيت على البشرة.

 

حمام بخار منزلي

تنظيف البشرة من الحبوب يتطلب إجراء حمام بخار منزلي، حيث يعمل بخار الماء الساخن المتصاعد باتجاه الوجه على تنظيف المسام ما يضمن العناية بالبشرة الدهنية تحديدا، ولذلك فلا تتنازلي عن هذه الخطوة، وبعد الانتهاء منها اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.

 

تقشير البشرة

تقشير البشرة يضمن تنظيفها من الحبوب شرط عدم إجرائه بعنف والامتناع عنه في حال الإصابة بحبوب شديدة وملتهبة، حيث يتم تحضير مقشر منزلي من السكر أو العسل مع إضافة الزبادي أو القهوة ثم يتم فرده على الوجه وتدليك البشرة به، وينصح الخبراء بعدم الإفراط في استعمال مقشرات البشرة حتى لا تسبب لها الالتهاب.

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

 

ماسك لتنظيف البشرة من الحبوب

نختم لكم طريقة تنظيف البشرة من الحبوب بتوضيح ماسك منظف يخلص البشرة من دهونها الزائدة، ويخلصها من الخلايا والجلد التالف، ويزيل عنها الشوائب والأوساخ العالقة، كما إنه يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتجديد البشرة، مع ضرورة استخدام هذا الماسك مرة أسبوعيا.

 

ماسك الليمون والزبادي للبشرة الدهنية

يعمل هذا الماسك على حماية البشرة وتوحيد لونها، ويعد مطهر جيد للتخلص من البكتيريا المتراكمة في الدهون وعلى البشرة، كما يعمل الزبادي على تغذية البشرة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين.

 

ماسك زيت الزيتون للبشرة الجافة

زيت الزيتون من أفضل الزيوت المنظفة والمرطبة للبشرة الجافة، حيث يمدها بفيتامينات مغذية، ولذلك ينصح بوضع قطرات من زيت الزيتون وتدليكها على البشرة ثم إزالته بقطنة مبللة، كما يمكن إضافة الأفوكادو والعسل لهذا الماسك.

 

ماسك القرفة والعسل لعلاج حب الشباب

يحقق ماسك القرفة والعسل نتائج جيدة في علاج حب الشباب لأن القرفة تساعد على تنظيف البشرة بعمق، وتعد مضاد جيد للفطريات والبكتيريا، كما يعمل العسل على ترطيب البشرة وعلاج الالتهابات والتخلص من آثار حب الشباب.