طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات في 7 خطوات فقط بالصور

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

ترغب الكثير من النساء في معرفة طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات وذلك تجنبا للآثار الجانبية المحتمل الإصابة بها في حال التقاط العدوى من مركز التجميل أو الصالون، كما أن تنظيف البشرة بعمق في المنزل سيوفر الكثير من النفقات، ولذلك نوضح لكم طريقة عمل جلسة تنظيف البشرة في البيت بالصور.

 

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

نقدم لكم طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات وفقا لما يوصي به خبراء التجميل كالتالي:

 

أولا: إزالة الماكياج

وهي خطوة مهمة جدا لتنظيف البشرة حتى ولو لم تضعي مستحضرات التجميل، ينبغي إزالة أي آثار على وجهك من الماكياج أو الأتربة والشوائب والأوساخ العالقة، وذلك باستعمال مزيل لطيف أو ماء ميسلار، وفي حال عدم توفر مزيل الماكياج يمكن تنظيف البشرة بقطعة قطن بعد غمسها في قطرة من إحدى الزيوت العطرية ومن ثم تمريرها على الوجه ومحيط العينين والشفتين.

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

 

ثانيا: غسل الوجه

غسل الوجه من الخطوات الأساسية والضرورة لكل من ترغب في معرفة طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات، حيث يوصي جميع الخبراء بغسل البشرة بالغسول المناسب قبل وضع الكريمات أو الماسكات أو المقشرات، وذلك للحصول على أقصى استفادة ممكنة، وفي حال عدم وجود غسول للبشرة لا يفضل استعمال الصابون العطري، ويكن يمكن غمس قطعة قطن في الحليب السائل وتمريرها على الوجه لتنظيفه.

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

 

ثالثا: تقشير البشرة

تتواجد العديد من مقشرات الوجه على هيئة مستحضرات يتم بيعها في الصيدليات، وعند شرائها يفضل اختيار العلامات التجارية المعروفة والموثوقة، كما يمكن إعداد مقشرات الوجه منزليا باستخدام البن والسكر، حيث يتم وضع المقشر على البشرة النظيفة وتركه حتى يجف، ومن ثم تقشيره بالتدليك لإزالة خلايا الجلد الميتة.

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

 

رابعا: جلسة البخار

أوضحنا لكم سابقة طريقة تنظيف البشرة بالبخار، وهي من الخطوات الضرورية لتنظيف البشرة بعمق في المنزل، حيث يعمل البخار المتصاعد من الماء المغلي على فتح مسامات الوجه وتنظيفها من الداخل ما يجعلها خالية من الشوائب وجميع العوامل التي تؤدي إلى انسدادها، وبالتالي توفر جلسة البخار عناية من الإصابة بحب الشباب، ويفضل الخضوع لها مرة أسبوعيا على الأقل.

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

 

خامسا: إزالة الرؤوس السوداء

بعد الانتهاء من جلسة البخار والتي عملت على فتح مسامات الوجه، سيسهل في هذه الخطوة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف ومنطقة الجبهة باستعمال أعواد أو إبر مخصصة لهذا الغرض وتباع في الصيدليات، حيث يتم بها نزع الرؤوس السوداء من جذورها، وعلى الرغم إنها مؤلمة بعض الشيء ولكنها توفر إشراقة للوجه بعد الانتهاء منها.

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

 

سادسا: تدليك البشرة

الخطوة التالية بالتسلسل في طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات ستتمثل في تدليك البشرة أو جلسة مساج البشرة، وهي خطوة رئيسية غير ترفيهية ولكنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالوجه ما يمنحه النضارة الطبيعية، كما أن التدليك يساهم في الشعور بالاسترخاء والراحة بعد عناء الخطوات السابقة، ويقصد بمساج البشرة وضع زيت عطري على أطراف الأصابع والتدليك بهم بحركات دائرية لطيفة على كامل الوجه والرقبة.

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات

 

سابعا: ترطيب البشرة

الخطوة الأخيرة في طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات ستندرج في وضع الكريم المرطب على البشرة والذي يتناسب مع نوعها، ولذلك ينبغي على كل امرأة أن تعرف نوع بشرتها جيدا حتى تعرف كيفية الاعتناء بها، ويوصي الخبراء باستعمال مرطب لوشن خالي من الزيوت أو الدهون لصاحبات البشرة الدهنية تحديدا.

طريقة تنظيف البشرة مثل الصالونات