طريقة تنظيف البشرة من النمش.. وصفات طبيعية وأخرى تجميلية بالليزر والتبريد

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة من النمش

تبحث بعض الفتيات والسيدات عن طريقة تنظيف البشرة من النمش، وهي مشكلة تؤرق البعض حيث تنتشر البقع البنية في شكل نقاط على البشرة وتقلل من الشكل الجمالي للوجه من وجهة نظر الكثير من النساء، ولذلك سنوضح لكم كيفية إزالة النمش من الوجه في أسبوع، مع تسليط الضوء على أسباب ظهور النمش المفاجئ.

 

طريقة تنظيف البشرة من النمش

قبل أن نوضح لكم طريقة تنظيف البشرة من النمش لا بد من التنويه بأن هذه المشكلة تصيب أصحاب البشرة الفاتحة تحديدا، لأن بشرتهم أكثر حساسية لأشعة الشمس نتيجة احتواء الخلايا الصبغية في بشرتهم على نسبة قليلة من الميلانين.

 

ولمعرفة طريقة تنظيف البشرة من النمش ندعوكم لتجربة هذه الوصفات المذكورة في تقرير على موقع Health line:

طريقة تنظيف البشرة من النمش

 

الليمون والكركم

يتساءل الكثيرون هل الليمون يقلل من النمش؟ وبالفعل هناك بعض الدراسات التي أجريت وتبين منها أن الليمون له فعالية كبيرة في تفتيح المناطق الداكنة ولذلك يمكن مزج عصير الليمون مع مسحوق بودرة الكركم ووضع الخليط على مناطق النمش لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

 

الحليب الرائب والشوفان

يمكنكم أيضا تجربة الحليب الرائب والشوفان لتنظيف البشرة من النمش وإذا لم تجدي هذه الوصفة نفعا في علاج النمش فلن تضر لأنها وصفة مرطبة للوجه، ومزيلة لخلايا الجلد الميتة، ولكن هذه الوصفة ستكون فعالة في تخفيف النمش لأن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تثبيط تكوين الميلانين، وتقليل فرط التصبغ.

 

زيت الخروع وفيتامين هـ

مزج زيت الخروج مع كبسولة من فيتامين هـ ومن ثم وضع الخليط على مناطق النمش من الوصفات المجربة ضمن طريقة تنظيف البشرة من النمش، حيث تعمل على تقليل البقع الداكنة وتفتيح البشرة والحفاظ على رطوبتها ونضارتها.

 

عسل النحل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تفتيح النمش وتخفيف التصبغات مع مرور الوقت، ولذلك ينبغي وضع العسل كمكون أساسي في ماسكات تنظيف البشرة وماسكات إزالة الهالات السوداء تحت العين.

 

جل الصبار 

جل الصبار من الوصفات الممتازة في تنطيف البشرة من النمش وذلك لاحتوائه على حمض الساليسيليك والألوين، وبالتطبيق الموضعي له على مناطق النمش ستقل الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

طريقة تنظيف البشرة من النمش

 

أسباب ظهور النمش المفاجئ 

تعتبر بعض الفتيات أن النمش علامة من علامات جمال الوجه ولا تنزعج من ظهوره، إلا أنه وفي المقابل ترى أخريات أن النمش مشكلة مؤرقة ومزعجة ولا بد لها من حل تجميلي عاجل، وأيًا ما كانت وجهة النظر بخصوص النمش سنوضح لكم أسباب ظهور النمش المفاجئ والذي يتطلب استشارة طبيب جلدية لمعرفة كيفية التعامل معه على نحو دقيق.

 

أشعة الشمس الضارة

التعرض لأشعة الشمس الضارة من أهم أسباب ظهور النمش المفاجئ، حيث تتضرر مادة الميلانين المسؤولة عن إفراز الخلايا الصبغية التي تحمي البشرة وتعطيها اللون الطبيعي لها.

 

خلل في خلايا الجلد

الإصابة بخلل في خلايا الجلد قد يتسبب في ظهور النمش أيضا لأن هذا الخلل سيؤدي إلى اضطراب في توزيع صبغة الميلانين وبالتالي تتركز في أماكن معينة وهي أماكن ظهور نقاط النمش.

 

عوامل وراثية

وبخلاف أسباب ظهور النمش المفاجئ، قد يظهر النمش لأسباب وراثية من الآباء إلى الأبناء وفي هذه الحالة يصعب التخلص منه بالطرق المذكورة في الأعلى ويحتاج الأمر إلى التوجه لطبيب جلدية.

 

الحمل

الحمل قد يكون سببا من أسباب ظهور النمش المفاجئ لدى النساء، حيث تتغير الهرمونات داخل الجسم فتظهر البقع الداكنة والكلف والنمش وغالبا ما تختفي هذه المشاكل بعد انتهاء فترة الحمل.

 

طريقة تنظيف البشرة من النمش

 

تجربتي في إزالة النمش

ينبغي التنويه بأن الوصفات المذكورة في الأعلى تحقق نتائج إيجابية في حال نمش الوجه الخفيف، ولكن النمش الشديد يمكن علاج تجميليا بإحدى هذه الطرق:

 

علاج النمش بالليزر

الليزر من أفضل الوسائل التجميلية في علاج النمش حيث يتم اللجوء إلى مركز تجميل موثوق يتم فيه استخدام الفراكشنال ليزر لإزالة النمش خلال عدة جلسات تحت تأثير التخدير الموضعي، وهو ما يحقق نتائج إيجابية في تحسين شكل النمش بنسبة 60% وفقا لما أثبتته الدراسات الطبية.

 

علاج النمش بالتبريد

من الطرق التجميلية الأخرى في تنظيف البشرة من النمش طريقة التبريد والتي يتم اللجوء لها داخل مراكز التجميل المتخصصة، حيث يتم تعريض مناطق النمش لدرجة حرارة منخفضة جدا لتجميد وتفتيت الخلايا الصبغية المسببة للنمش، وهو إجراء آمن لا يحتاج إلى أي نوع من أنواع التخدير ولكنه يتم على مدار عدة جلسات متتالية.