فوار فيتامين سي للبرد.. علاج آمن للحومل والمرضعات

فوار فيتامين سي للبرد
فوار فيتامين سي للبرد

يرتبط تناول فوار فيتامين سي للبرد بظهور أعراض الإنفلونزا على الفور، حيث يعتقد الكثيرون بأن فيتامين سي هو أكثر الفيتامينات المرتبطة بـ علاج نزلات البرد، وهو الأمر الذي لم تتوصل إليه نتائج الدراسات الطبية بشكل قطعي حتى الآن، ولكن وعلى الرغم من ذلك يمكن استعمال فوار فيتامين سي للبرد لاحتوائه على مسكن للألم وخافض للحرارة.

 

فوار فيتامين سي للبرد

يمكن اعتبار فوار فيتامين سي للبرد ضمن أفضل علاج للبرد من الصيدلية، حيث يحتوي على 400 مجم من الباراسيتامول، و250 مجم من فيتامين سي ولذلك فهو يقلل من أعراض البرد ويسرع الشفاء، شرط تناول فوار فيتامين سي للبرد بجرعته المحددة قرص واحد على نصف كوب من الماء ويمكن تكرار الجرعة كل 6 إلى 8 ساعات.

 

المميز في فوار فيتامين سي للبرد إنه آمن للحوامل، كما يتم وصفه للنساء اللاتي خضعت لعلميات الحقن المجهري وتعرضت لنزلات البرد خلال فترة الانتظار، ففي هذه الفترة يمكنهن تناول فوار فيتامين سي على سبيل الوقاية والعلاج، كما أن هذا الدواء مناسب لمرضى الضغط، ولكن لا ينبغي أخذ فوار فيتامين سي مع أدوية برد أخرى تحتوي على الباراسيتامول.

فوار فيتامين سي للبرد

 

أفضل فوار فيتامين سي

يتمثل أفضل فوار فيتامين سي في فوار سيفامول والذي يحتوي على 12 قرص فوار يمكن تناوله بأمان على مدار اليوم بالجرعات المحددة، مع أدوية مزيلات الاحتقان ومضادات الهيستامين ومسكنات الألم التي لا تحتوي على الباراسيتامول.

 

وبجانب تناول فوار سيفامول، ينصح الأطباء بشرب السوائل الدافئة، والحصول على قسط كافٍ من النوم، والابتعاد عن التدخين السلبي.، والغرغرة بالمياه المالحة، والخضوع للراحة والبقاء رطبًا، مع إمكانية أخذ حمام دافئ لتخفيف الحمى وتخفيف الأوجاع والآلام الخفيفة الشائعة مع البرد، ويمكنكم الاطلاع على علاج نزلات البرد في المنزل من هنــــــــــا.

فوار فيتامين سي للبرد

 

فوائد فيتامين سي لعلاج البرج

لم تتوصل الدراسات الطبية إلى أدلة قاطعة وحاسمة بشأن فوائد فيتامين سي في علاج البرد، ولكن ووفقا لورقة بحثية نُشرت في مجلة Nutrients عام 2017 وجد أن بعض الخلايا في الجهاز المناعي تتطلب فيتامين سي للقيام بوظائفها، ما يعني أن تناول فيتامين سي بجرعة من 100 إلى 200 ملجم يوميا يمكن أن يعزز أداء الجهاز المناعي.

 

ووفقا للتوصيات الطبية فإن الجرعة الموصي بها من فيتامين سي للنساء حوالي 75 ملجم يوميا، بينما يحتاج الرجال إلى 90 ملجم من فيتامين سي، وترتفع الجرعة الموصي بها بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات إلى ما بين 80 إلى 120 ملجم يوميا.

 

كما يحتاج المدخنون إلى 35 ملجم يوميا أكثر من غير المدخنين من فيتامين سي أو فيتامين ج أو كما يطلق عليه حمض الأسكوربيك، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء، فلا يتم تخزينه في الجسم وإنما يتم تصريف الفائض في البول. 

 

ينبغي التنويه أيضا بأن هناك أعراضا جانبية قد تنتج عن استهلال كميات كبيرة من فيتامين سي وتتمثل في الشعور بالصداع، والانتفاخ، وحرقة المعدة، والإسهال، والتقيؤ، والأرق، بالإضافة للإصابة بحصوات الكلى، ولذلك ينصح طبيا بعدم تجاوز الحد الأعلى اليومي من المكملات وهو 2g.